أنا مشفق عليها من غيرتها .
33
الإستشارة:


مستشارونا الأعزاء
السلام عليكم ورحمة الله
أنا متزوج من إثنتين الأولى قريبة لي تزوجتها منذ سنوات عديدة ولي منها أبناء وتزوجت الثانية منذ بضع سنوات ولي منها ولد واحد

 سبب زواجي هو كثرة المشاكل مع الأولى مع أنني احبها حبا شديدا حتى بعد زواجي الثاني مشاكلها الأن هي غيرة غير طبيعية تسألني في كل صغيرة وكبيرة في حياتي مع الثانية وأنا لاأجيبها أثبت لها دائما أنها هي الحبيبة الوحيدة ولكن دون فائدة أصبحت دائما قلقة مريضة أهملت أبنائها تبكي بإستمرار تسهر ليلها تكتب خواطر عجيبة حزينة حاولت معها بكل الوسائل تقربت منها أكثر اريد أن احسسها بالأمان معي ولكن دون فائدة دائما تقول لي لاتتعب نفسك أنا قد إنتهيت ومت منذ زواجك الثاني  وتقول أنت دمرت حياتي لافائدة من قولك أنك تحبني لافائدة من أي شي تفعله لآجل راحتي .

مستشارنا الحبيب ماذا أفعل وكيف أتصرف صدقني أنني طيب معها فوق ماتتصور البي رغباتها حتى ولو كانت فوق طاقتي بالنسبة للزوجة الثانية طيبة جدا معي ومقدرة وهي لاتتصل بالأولى ولا بأي شي من الإتصال فقد حاوت في بداية الأمر ولما رأت عدم تجاوب الأولي  معهاابتعدت انا الأن أصبحت عصبي جدا احاول أن اثبت للأولى أني فعلا احبها اريد أن اريح بالها لقد تعبت جدا حتى أن وصل الأمر أنها قالت لي أنها ستقتل نفسها وترتاح من عذابها الباطني وتقول انت سبب تدميري وقتلي .

 ياعزيزي المستشار لو تسألهاعن تصرفاتي معها وعن عدلي بينها وبين الثانية لآجابتك بأنني عادل ولآجابتك أنها لم ترى مني مايزعجها إلا زواجي عليها فقط 0 فماذا أفعل وكيف أتصرف معها اريد الحياة المستقرة ولو شبه مستقرة اريد أن أجعل بيتي بيت راحة لأبنائي الذين تعبوا نفسيا مما يرون من حال امهم  .

أرجو منكم تحليلا لتصرفات زوجتي الغيور جدا وكيف أتصرف معها وهل اخفي عنها أي شئ عن حياتي مع الثانية مثلا عندما تعرف أن الثانية ذهبت معي في رحلة ولو قصيرة تكثر إتصالها بي على الجوال وتبكي كثيرا وتتهمني بأنني أكرهها 0 لذلك كثيرا ماأكذب عليها وأقول أنها ليست  معي  فهل كذبي هذا سيستمر أم أواجهها بأن الثانية معي ولها الحق مثلما لك أنت الحق  أرجو الإهتمام بمشكلتي وإعطائي الحلول المناسبة  مع زوجتي الأولى الغيور جدا والمسيطرة !!!!!

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأستاذ محمد العتيبى الموقر :

1- بافتراض صحة المعلومات الواردة في رسالتك أرى ضرورة عرضها على طبيبب نفسى ، فالأعراض التي ذكرتها لحالة زوجتك مثل الإهمال وكتابة الخواطر الحزينة والتهديد بالانتحار تشير إلى احتمال مرض الاكتئاب .

2- إن محاولاتك المستميتة لإرضائها وإثبات أنها الحبيبة الوحيدة وكذبك عليها  هى أساليب غير ناجحة لإقناعها بل وستزيدها عتوا ونفورا وسيطرة . عاملها معاملة عادلة كما تعامل الثانية وإلا فاحذر مصيرك يوم القيامة .

3- خف الله فى الزوجة الثانية فما ذنبها كون الأولى متسلطة وقد تدفعك لطلاقها ؟

4- لقد تزوجت الثانية هربا من مشاكل الأولى بدلا من علاج تلك المشاكل وخاصة غيرتها المرضية ، والآن تضاعفت المشكلات .  عليك بالتحدث بهدوء وعقلانية مع الأولى والتأكيد لها قولا وفعلا بأنك لن تطلق الثانية مهما فعلت ، وبالعكس فإنها بتصرفاتها تلك قد تبعدك عنها .

5- تحتاج الأولى توعية دينية بشأن التعدد وربما قدوة طيبة في التعدد الناجح فإذا كنت تعرف أسرة بمثل هذه المواصفات فحاول توثيق علاقتك بها .

أعانكم الله وسدد خطاكم .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات