زوجي ومشكلاته المتعددة .
32
الإستشارة:


انا متزوجةزوجي يكذب علية كثير ويفضل الجلوس مع الاصدقاء ويحب السهر ومدخن درجة اولى ويتهاون في الصلاة يحب اهله جدا جدا جدا شي ذائد ولمن اكون عندهم لا يريدني انطق باسمه ويتركني ويهملنيوهذا الشي ينرفزني جدا وغير انه عصبي جدا اريد الحل ؟؟؟؟ وشكرا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أختي الكريمة :
أولا : اجتهدي في الدعاء لك وله بالهداية ولا تيأسي فإن الله قريب يجيب دعوة الداعي إذا دعاه وأختاري أوقات الإجابة واللحي على الله بكثرة الدعاء .
 وفي نظري يا أختي أن هذه نتيجة الاستعجال في اختيار الزوج الصالح وإذا كانت هذه أخلاقه فلم ارتضيتيه زوجا لك ؟ وهل اجتهدت في السؤال عنه وعرفت موصفاته الأخلاقية ؟
 عموما فكري الآن في الحلول  لهذا الداء . فبالنسبة لحب أهله فهذه نقطة إيجابية فيه ولا بد أن تفرحي بذلك ولعل هذه أيضا في صالحك فلقد عرفت الآن من أين تؤكل الكتف . وأنا أنصحك نصيحة أخ لأخته أن تحسني العلاقة بينك وبين أهله حتى تصل إلى أعلى مستوى ؛ فقد اتضح من كلامك أن أهله يستطيعون أن يؤثروا على قراراته وسلوكه فإن المحب لمن يحب مطيع .

ثم إذا كان عصبيا فأنت كوني دائما هادئه ولا تكوني ندا وخصما له بل كوني له عونا في حياته ومعيشته إلا إذا وصل الأمر إلى معصية الله فعندئذ تقفين ولا طاعة . واستعملي في دعوته الأسلوب المحبب له والمقرب له : ( يا أبا فلان ، يا حبيبي ، يا عيني ) إذا صنع معروفا لك ولو قليلا . اشكريه عليه وابتعدي عن التكبر والأنفه . وادعيه دائما بالحسنى والحكمة والأسلوب اللبق المؤدب .

والله أسأل أن يجمع بينكما على المحبة والدين والألفة والله الموفق .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات