دمامل وترهلات وشيب عشريني !
13
الإستشارة:


انا بنت عمري 21سنه الحمد لله على العافيه اعاني من مشاكل صحيه   واريد حل لكل واحده منهم :
1)اعاني ايضا من الدمامل في المنطقه الحساسه لدي وتحت الابطين  و استعملت لها الكثير من العلاجات ولكن تشغى لفتره وترجع اسوأ من حالتهاومجرد شفاء واحدة تظهر الاخرى فما هو الحل ؟

2) بالرغم من سني الصغير الا اني صعقت عندما ظهر الشيب في شعري وبدون اي سابق انذار وبالرغم من عدم استخدامي لأى صبغات لشعري الا انه ظهر في عدد يزداد يوما تلو يوم  . هل هذا امر طبيعي وماذا افعل حتى لا أشيب وانا في العشرين من عمري !!!!

3)اعاني ايضا من الترهلات في جسمي و خطوط بيضاء في بطني ( طولي 160 - ووزني سابقا 77 - نزل وزني الى 60 ثم عاد مره اخرى للوزن السايق )
ماذا افعل هل اعمل رجيم اخر ام احافظ و استقر على هذا الوزن حتى لا ازيد الترهلات وكيف تختفي الترهلات القديمه ؟ مع العلم اني يزداد مرضي وشحوب وجهي ويزيد الدوار اثناء الرجيم !!

4) اخر مشكله هي اني اعاني من سواد شديد في المنطقه الحساسه ربما بسبب علاجات الدمامل ولكن اهل اشتري علاجات لها بالرغم من خوفي منها لان المنطقه حساسه ام استعمل لها خلاطات طبيعيه ام ماذا هو الحل ؟ اسفه على الاطاله الشديده و الافكار الغير مرتبه  ولكن نفسيتي تسؤ يوم تلو الاخر من هذه المشاكل  

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


شكرا للاستشارة :

بالنسبة لتكرار الدمامل أفضل حل هو أن تراجعي الاختصاصي من أجل أجراء زرع للقيح (الصديد) وذلك لتحديد نوع العامل الممرض واختيار المضاد الحيوي المناسب .
 
2- بالنسبة للشيب فهو حالة وراثية ولا تتعلق بالعمر فالحل الوحيد هو استعمال الصبغات

3- بالنسبة للترهلات فهي تحدث أثناء الزيادة في الوزن أو الرجيم وهذه هي من طبيعة الجلد عند بعض الناس لا يتمدد بالسرعة المطلوبة فتحدث الفزر لا حل تجميلي لها إنما تتحسن بإجراء جلسات ال LPG  وهو جهاز متوفر في المراكز التخصصية .

والله الشافي ، أنصحها بمراجعة الطبيب سمير زمو في جدة .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات