لم يعد لحياتي معنى بعد رفضها لي .
20
الإستشارة:


أنا شاب أريد الزواج من فتاة أحببتها من كل كياني
بعد أن إستعددت للزواج تفاجأت [رفضها وقرارها الزواج بإنسان آخر
مع العلم أنني أحببتها لمدة 5 سنوات كنا فيها متفقين على كل شيء
أغيثوني فقد أدمنت على الخمور وربما أنتحر فلم أعد أطيق هدا اللدي يحصل لي

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
مرحبا بك أخي الحبيب عبد الله ، ونسأل الله جلا وعلا أن يوفقك لكل خير ، وأن يرزقك الزوجة الصالحة التي تعينك في دنياك وفي آخرتك ، وأن يشرح الله لك صدرك ، وأن يرزقك الجنة . اللهم آمين .

وبخصوص ما جاء في رسالتك : أخي الحبيب احمد الله على كل حال وارض بقضاء الله وقدره عليك ، فالله سبحانه وتعالى يعلم السر وما يخفى عليك وعلى الجميع ، واعلم يا أخي الكريم أن الله سبحانه وتعالى لا يأتي للإنسان إلا بالخير وما قضى بأمر إلا فيه الخير وما قدر إلا بالخير ، واعلم حفظك الله أن الله سبحانه وتعالى – كما يقول رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه و سلم :( إن الله قدّر المقادير وقسم الأرزاق قبل خلق السماوات والأرض بخمسين ألف سنة ) . ومن هذه المقادير أمر الزواج والارتباط و المشاركة في الحياة .  

ونحن في هذه الحياة نحب وترغب ونتمنى والتوفيق من الله ، كما أنك أحببت فتاة وعزمت على الزواج منها ، وفي النهاية لا تكون من نصيبك ، ومن يعلم فربما أراد الله لك ذلك خيراً لك ، ولعله يوجد في الفتاة ما يزعجك وبعد فترة من الزواج منها تتشتت حياتك ويقع الانفصال ، فالله سبحانه وتعالى يعلم ما بنفسك ويعلم ما بنيتك وهو خير من يختار للإنسان من الخيرات .

ومن يدري يا أخي الحبيب لعل الله أن يرزقك الزوجة الطيبة المباركة التي تسعد معها في حياتك وتسرك حينما تنظر لها ويوفقكم الله بالذرية الصالحة .

فلا تحمل هما ، والله سبحانه قادر على تغيير حالك من حال إلى حال ، ولا تندم على ما فاتك ، بل ابحث عن الفتاة الطيبة الصالحة ، وعليك بالدعاء والمحافظة على الصلوات ، وسوف يرزقك الله خير الرزق وخير ما ترغب به . فعليك بحسن الاختيار ثم الاستخارة والاستشارة ودع النتائج بعد ذلك إلى الله تعالى .
 
وفقك الله لما يحب ويرضى .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات