آلام وتشنجات الرقبة .
6
الإستشارة:


السلام عليكم , شكرآ لكم على إتاحة الفرصه لطلب إستشاره منكم .  أنا أعمل مصفف شعر مدة 9 سنوات  وعندي ثلاثة أطفال . أعاني من تشنجات في الرقبه ومن طقطقه في مفاصل الرقبه شديده ومؤلمه يوميآ ومن صداع يلف كل رأسي  منذ سنه تقريبآ وأجريت أكثر الفحوصات اللازمه مثل الرنين المغناطيسي  والأشعه  وفحوصات دم  ,

 وأخيرآ  ذهبت الى مركز مشهور  مختص في علاج الصداع  في إسكندنافيا لتلقي العلاج , فأعطاني الدكتور المختص في علاج الصاع المزمن  دواء ساروتين وهذا دواء قديم كان يستعمل لحالات الإكتئاب والضغط العصبي كما قال لي الدكتور  وهذا الدواء كما تعلم دكتور للإكتئاب والحالات النفسيه ,وللعلم  أنا لست مكتئبآ البته  لاكن أوجاعي في الرقبه ومن الصداع لم تعد تطاق,

 والدكتور المختص قال إن هذا الدواء يستعمل أيضآ للصداع التوتري  والتشنجي ويعمل على زيادة مستقبلات الألم في الدماغ وتسكينها, لكن إلى الأن لم أتناوله حتى أستشير دكتور عربي مسلم وها أنا أستشيرك دكتور ! كما لا أخفيك سرآ أني لا أثق بالعلاج ولا بالدواء لذالك أفكر في العلاج فيالبلاد العربيه , فبما تنصحني دكتور ؟

 وأرجو أن تؤخذوا إستشارتي وترعوها الإهتمام . يرعاكم الله    وهل هناك بدائل أخرى للعلاج غير الأدويه التي لا أؤمن بها ولا أريد أن أكون حقل للتجارب لأدوية الإكتئاب , وإن كان هناك بدائل أرجو المساعده. وهل بإمكان الصداع التوتري أن يخف بدون أدويه إن غيرت نمط حياتي وتوتري وقلقي وتشنجات رقبتي بممارسة الرياضه مثلآ, والحجامه النبويه الشريفه.

  وبارك الله فيكم وأدام الله عليناوعليكم الصحه والعافيه والله الموفق ودمتم برعاية الله وشكرآ لكم وشكرآ لهذا الموقع التميز

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


إن آلام الرقبة في العمل أو البيت قد تكون بسبب وضعية الانحناء أثناء عملك كمصفف شعر كما أنها قد تكون نتيجة الجلوس كثيراً أمام شاشة الكمبيوتر أو الجلوس لفترات طويلة في المكتب أو لقيادة السيارات لفترات طويلة .

وأصحاب الأوزان الثقيلة الذين يؤثر وزنهم على فقرات الرقبة أو نتيجة لأي نشاط يومي يؤدى إلى ارتفاع الكتفين فهذا يؤدى إلى إرهاق النسيج العضلي المحيط بالرقبة والعضلات مما يصيبنا بالآم وإرهاق .

كيفية التخلص من آلام الرقبة:

ابتكر العلماء عدة تمارين لتفادى هذه الآلام أو تخفيف الأثر الناتج عن إرهاق عضلات الرقبة ، عليه يجب اتباع الآتي:
1- نقوم بالجلوس على المقعد دون أن نسند الظهر ونجذب الكتفين للخلف وأسفل وتبقى اليدين متجهتين إلى الأسفل خلال التمرين.
2- نرفع الذقن إلى أعلى إلى أقصى درجة حتى نشعر أن الإذن على وشك أن تلامس الكتف وبعد ذالك نقوم بأخذ نفس عميق بحيث نشعر أننا مددنا العمود الفقري ونبقى على هذا الوضع لمدة 3 ثواني حتى نشعر يؤخذ في الكتف.
3- عندما نشعر بهذا الوخذ نبقى على هذا الوضع لمدة 3 ثواني إضافية ثم نكرر التمرين من 8 إلى 10 مرات في اليوم.ويمكنك زيارة موقعي للاضطلاع عن طريقة العلاج بالفيديو بعد يومين بالتفصيل www.drdia.com

وطريقة العلاج عندنا يعتمد على تنشيط الجسم لإفراز أشياء طبيعية مسكنة للآم ومنشطة للمناعة ومضادة للالتهاب وهي عن طريق الليزر والإبر الصينية والعلاج الطبيعي وكذلك إعطاء نظام غذائي معين.

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات