لثة ملتهبة وفراغات أسنان .
26
الإستشارة:


 بسم الله الرحمن الرحيم . تحية طيبة . مشكلتي ان لثتي ملتهبة بسبب  الجير وبعد ان اجريت عملية تنظيف عند الطبيب  قال ان لثتي متاكلة . وان اللثة  لايمكنها ان تعود مثلما كانت.

سؤالي يا دكتور هل صحيح ان اللثة لا يمكن ان تعود مثلما كانت وهل يوجد  علاج او دواء لرجوعها وهل  صحيح انني لا يمكن ان اعمل تقويم لاسناني لسد الفرغات  بين اسناني الاماميين  السفليان والعلويين  فهدا الفراغ لم يكن موجود من قبل

  وماهو الحل لاتخلص من هده الفرغات الملوحظةوماهي نوع الفرشات والمعجون التي استعملها و هل استعمل معجون التبيض لاسناني ففي بلدي لايوجد اطباء مختصون باللثة  فهل مرضي يستدعي  طبيب لثة اين اجده .ساعدوني جزاكم الله كل الخير انتظر الرد بفارغ الصبر .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت المحترمة :

هذه الفراغات سببها القلح هذه الفراغات طبيعية ولم تنشأ بعد التنظيف ولكن تنظيف وتقليح الأسنان قد كشف مدى تراجع اللثة المسبب بالقلح لا يمكن عودة اللثة إلى سابق عهدها ولكنها وبالعناية الفائقة ستبقى على حالها بوضع صحي شريطة إجراء هذا التنظيف كل ستة أشهر .

وأما التقويم فلا أستطيع أن أحكم عليه دون مشاهدة الحالة ولكن حسب ما فهمت فالفراغات هي بين الأسنان في المنطقة القريبة من اللثة وهذه كما أخبرتك طبيعية ولا يمكن تقريبها أما إن كانت الأسنان متباعدة في المنطقة القريبة من الحد القاطع فيمكن إجراء تقويم لها .

أنصح باستخدام فرشاة أسنان متعددة المستويات وناعمة للعناية اليومية بالإضافة إلى فرشاة أسنان ذات رأس دقيق مخروطي للتنظيف في الفراغات بين الأسنان وتسمى فرشاة التقويم .

وأنصح باستعمال معجون خاص بالتهابات اللثة بشكل دائم ولا أعلم ما هي الأسماء التجارية المتوفرة في بلدك , شكراً لك .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات