زوجتي وزيارتها اليومية لأمها .
51
الإستشارة:

 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احب ان اهنئكم علي الموقع الرائع
واقل كلمة اقدمها لكم هي الشكر وجعله في موازين اعملكم
انالاادري هل هذه مشكلة واني مبالغ في التسمية با ختصار ام زوجتي تصر علي زوجتي ان تذهب اليها في كل يوم مع العلم اني مخصص ايام رسميه تذهب الي بيت اهلها ويوجد يوم في الاسبوع نذهب فية ونتغداء وتجلس طوال اليوم حتي الساعه 12 ليلا لكني احس بالذنب احيانا لان امها تكون وحيده في اكثر الاحيان وذلك لان جميع ابنئهاوالعم يكونون خارج المنزل )اولاد او رجال )حتي ان ذهبنا يندر ان نجلس مه اخوان زوجتي .

مع العلم اني احب الجلوس في البيت اغلب وقتي مع العلم اني اسكن مع اهلي وانا الولد الوحيد يعني كل البيت حلال علي زوجتي لكني اتضايق من كثرة اتصالات ام زوجتي وطلبها الي الحضور بقولها اني زهقانة طفشانه.

مع العلم ان امي تضع حزازيات مع اهل زوجتي  وتقول فشيلة ان تروح هم ما اعزموك وع العلم ان خواتي دائما يوتون بشكل شبه يومي

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أخي الكريم : بداية أسال لله أن يجزل لك الأجر على هذا الثناء العاطر ، كما أسأله تعالى أن نكون جميعاً في هذا الموقع عند حسن الظن .
 
بالنسبة لما ذكرت أخي الكريم فأعتقد أنك أمام أحد خيارين :
 
الخيار الأول : احتساب الأجر وتقدير وضع والدة زوجتك بحكم أنها لاتملك سوى بنت واحدة . وهي متمسكة بالذكريات الجميلة التي كانت تملؤها هذه البنت في البيت قبل أن تتزوج ، خاصة أنه لايوجد بنت سواها ؛ فالأم ربما ترى فيها طفولتها وأيامها الأولى عند الزواج ، وتريد أن تعيد هذا الشعور إلي نفسها مرة أخرى . فإرسالك لزوجتك إلى بيت أهلها هو من هذا الباب ، على الأقل حتى تُحس الأم أنها قد أثقلت عليك أو أن يأتيها التنبيه من غيرك . وهذا الحل مناسب حتى تكسب أيضا ود زوجتك خاصة أن الجلوس وحيداً ربما لايسبب لك مشكلة كبيرة لذلك يمكنك جعل زوجتك تذهب متى ما أرادت والدتها, وأنت حسب ظروفك .

الخيار الآخر : أن تبدأ بنفسك فتعتذر من والدة زوجتك بأسلوب لطيف وتبين لها أن كثرة الإنشغالات والارتباطات ربما تمنعك من القدوم مع زوجتك مرات متقاربة . ثم تبدأ بتخفيف ذهاب زوجتك إلى والدتها مع الالتزام بالأوقات الرسمية التي ألزمت بها نفسك - وهي يوم في اللإسبوع - وفي الوقت ذاته حاول أن توعز إلى زوجتك بكثرة الاتصال على أمها في وقت عدم الذهاب إليها , مع البحث عن أمر يشغل والدة الزوجة ؛ فهناك مثلاً : حلقات التحفيظ للكبار ، والأطباق الخيرية ، والمحاضرات ، والمناشط الدعوية ، وغير ذلك . كل هذا سوف يخفف من طلب والدتها منكم الحضور .

أتمنى لك التوفيق وحياة هانئة مستقرة .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات