كيف أقضي على البواسير ؟
20
الإستشارة:


اسلام عليكم ورحمة الله :عمري20سنه
انا اعني من البواسير من الدرجه الثانيه منذ3سنوات و انا ستخدم مظاد حيوي فقط يهديها وعند ما اتركه تعود علي كل يوم بالام شديده ؟ فانا مصاب بمرض الروماتويد

 فعند التهاب البواسير يزداد الروماتويد :ارجو منكم وصف لي علاج يقظي علا البوسير : مااسم العلاج ولجرعة ؟ وجزاكم الله كل خير علا اعمالكم الصالحه

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخ الكريم :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فيما يختص بسؤالك عـن وجود البواسير من الدرجة الثانية أود توضيح النقاط الآتية :

- إن البواسير هي مرض ينتج عن تمدد غير طبيعي للأوردة بمنطقة أسفل المستقيم. والدرجة الثانية تعني بروز هذه الأوردة خارج الشرج وقت التبرز وعودتها إلى موضعها الطبيعي بعد قضاء الحاجة.

- والعرض الأساسي للبواسير هو النزيف الشرجي أثناء التبرز. والبواسير لا تعالج بالمضادات الحيوية كما يفعل الأخ السائل ولكن العلاج يمكن أن يكون جراحيا أو يكون تحفظيا حسب حالة المريض: كاستخدام الملينات في حالات الإمساك واستخدام بعض المراهم الموضعية التي تساعد على انكماش الأوردة المتمددة متل ultraproct cream او sediproct cream مع الحرص علي عدم حدوث إمساك بتناول الأطعمة الغنية بالألياف بانتظام مثل الخضروات .

- والبواسير لا يصاحبها ألم ما لم تكن مصحوبة بمضاعفات كالشرخ الشرجي.  ولذا أنصح الأخ السائل باستشارة جراح متخصص للوقوف على طبيعة الحالة بدقة.

مع دعائنا بالشفاء العاجل بإذن الله.

مقال المشرف

الأسرة ورؤيتنا الوطنية

( هدفنا: هو تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها، لبناء مجتمع قوي ومنتج، من خلال تعزيز دور الأسرة...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات