وسواس الصلاة .
8
الإستشارة:


أنا عندمايحين وقت الصلاة بذات لا اعرف ماذا يحصل لي أشعر بان وسواس ياتي لي لا يتركني حتى ينتهي وقت الصلاة فابكي حرقة لاني لم اصلي واذا سالتني امي اقول لها انني صليت وهذا بتاكيد كذب حاولت مرات التغلب على مابي واستطعت بعض الاسابيع التخلص ولكن رجعت فانا اطلب منكم النصيحة ماذا افعل وشكرا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
مرحبا بك اختنا الكريمة ، وبخصوص ما جاء في رسالتك : فأنت لم توضحي كثيراً بخصوص وسواس الصلاة ، هل الوسواس يأتيك حينما تودين الصلاة ؟ أم أنك حينما ترغبين بأداء الصلاة يأتي لك الوسواس ولا يجعلك تؤدين الصلاة ؟

وعلى كل حال نقول : إن الوسواس منتشر بأشكال مختلفة ومنها الوسواس المتعلق بالصلاة ، والوسواس في الصلاة يدل على حرص الإنسان على أدائها وليس العكس كما يفسرها العديد من المشائخ والعلماء ، ونحن نعلم أن هذه الأفكار الوسواسية تسبب الكثير من الإزعاج والضعف في نفس الإنسان خصوصاً إن كان حريصا على أداء الصلاة ومحافظ عليها ويخشى الله في السر والعلن ، والعديد من الناس يعلم أن الوساوس هي أفكار متسلطة عليه ويحاول أن يتخلص منها وينجح في ذلك ، إلا أن البعض قد يفشل بدون مساعدة .

وهنا نقول : للتخلص من هذه الأفكار الوسواسية المزعجة يجب مقاومة الوساوس بشتى الطرق وعدم السماح لها بالتمكن منك فهو - بإذن الله يسير - و لم يتعد الحد الكبير بنسبة لك .

وإذا حان موعد الصلاة حاولي أن تتقربي من والدتك أو أحد اخوتك وأن تصلي معهم ، وأن تكرري بينك وبين نفسك ( أنا بفضل الله لا أشكو من أي مرض أنا بفضل الله محافظة على صلاتي مؤمنه بالله عز وجل ) ، وعليك بالاستعاذة من الشيطان الرجيم في اليوم 100 مرة و أيضا قراءة آية الكرسي 10 مرات ، وعليك بذكر الله بشكل مستمر مع الحرص على أن تكوني على طهارة دائماً .

وبإذن الله هي أيام معدودة وتنتهي هذه الأفكار الوسواسية إن شاء الله تعالى  .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات