طفلي يرفض كل الأطعمة !
15
الإستشارة:


ابنى عمرة سنة و9 شهوريرفض جميع انواع الطعام ولاتوجد لدية شهية ابدا ولايجوع مهما تركتة بدون طعام يرضع قلىل جدا نسبةالحديد عشرة ونصف استعملت فاتح شهية بلا فايدة كشفت وحللت لة لايوجد شى مشكلتة مص الطعام لفترات طوىلة بدون بلع حتى لو كان الطعام سائل  

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أختي الكريمة أم إياد :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . وبعد:

أولا : متأسف للتأخر في الرد لأمر خارج عن الإرادة .

ثانيا : بالنسبة لابنك في هذا السن غالبا يكون الطفل يكره الأطعمة غير الحليب خاصة إذا لم يتعود عليها تدريجيا وتكون البداية من الشهر الرابع إلى السادس مع الحرص على تكملة غذائه بالحديد وفتامين د.

وإذا كان الطفل يعاني من فقر الدم فإن شهيته تكون غير مفتوحة للطعام السوي ولكن قد يأكل أشياء غريبة كالتراب أو الصبغات في الجدران.

ويبدو من نسبة الحديد أنه منخفض جدا لأن النسبة الطبيعية هي 60 إلى 170 ميكروجرام لكل ديسل من البلازما وأنت ذكرت أنه عشرة ونصف فتعتبر منخفضة إذا كانت بالميكرو جرام .

أما إن كنت تقصدين نسبة الهيموجلوبين عشرة ونصف فهي أيضا منخفضة وقد تكون بسبب نقص الحديد. وقد يكون نقص الشهية لمرض في اللثة أو الأسنان أو غيرها.

لذلك أختي الكريمة أنصحك بمراجعة استشاري أطفال لفحص ابنك وعمل التحاليل اللازمة للتشخيص ومن ثم العلاج ثم المتابعة واتباع نصحه في طريقة الغذاء وعموما لا ينبغي أن نغصب الأطفال على أكل لا يحبونه ولكن بالتدريج والتنوع في الأشكال والألوان للطبخ قد تجدين ما يحبه طفلك وإذا وجدت ما يحب لا تجعلينه طعامه الدائم حتى لا يكرهه مع الوقت.

وحتى مراجعة الطبيب لابد أن تبدئي بإعطائه الحديد وفيتامينات مجموعة ب وهي متوفرة في الصيدليات.

أسأل الله أن يكون طفلك بخير وعافية وصحة طيبة .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات