هل أتزوج رجلا مستبدا برأيه ؟
35
الإستشارة:


لقد تم عقد قراني على زوجي وأنا في فترة العقد لكني اكتشفت أنه من النوع المتسلط الذي لا يحب النقاش أو التفاهم يريد أن ينفذ ما يريد حتى لو ليس من حقه هذا الأمر..واذا ناقشته يسبني وعندما ألومه لذلك يقول لي انه ليس سباولكن و صف لي..

سامحته كثير جدا لكنه لا يعترف أنه أخطأ بحقي..حتى أنه استهزأ بي أمام أهله و الله لم أفعل شيء و ذلك بشهادتهم..يريد أن تنفذ رغباته د ائما و لا يهم ماذا أريد..أريده أن يطلقني ..لكن في مشكلة أنه دخل بي قبل زفافنا وذلك بعد ضغط كبير علي لأنفذ له ما يريد..هل أطلب الطلاق واخبر أهلي انه دخل بي أم أطلب الطلاق و لا أخبرهم

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


إلى الأخت السائلة : لاشك أنه من الأخطاء التي يقع فيها الزوج مما يهدد حياته بالضياع هو الرأي المستبد والتعصب المستمر ؛ حيث يستبد الزوج برأيه ولا يقبل أي مناقشة فيه ويطلب تنفيذه حتي ولو كان خطأ . ولا محل هنا لإقناعه بالعدول عن رأيه ، ولو حاولت الزوجة أن تناقشه في ذلك لنشب الخلاف الشديد بينهما وينتهي الأمر على إصرار الزوج على رأيه وليكن ما يكون .

وفي الواقع أن استبداد الزوج بالرأي وإصراره على أن يخضع الطرف الآخر لهذا الرأي دون مناقشة أو مجادلة حتي ولو كان خطأ . فإن هذا يجعل الحياة جحيما ويجعلها نارا علي الأرض ويزيد من التباعد بين الطرفين . وكان لا بد أن تقفي وقفة مع هذا الزوج المستبد لأن الحياة الزوجية ليست أوامر وإنما هي مشاركة في الاهتمامات والآراء والتعاون لمواجهة الحياة . وبالطبع إذا لم يكن هناك فرصة في التغيير فسوف يكون الأمر غير مريحا ، وهذا هو قرارك .

أما فيما يتعلق بسؤالك فمن الأفضل أن تخبري أهلك لأنه لو جاءت لك فرصة أخرى في الارتباط فليكن معروفا أمام الجميع أنك كنت زوجة وحتي لا يساء إليك .

وفقك الله في حسن الاختيار .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات