خالي مفتون بي !
16
الإستشارة:


السلام عليكم/أنا ابنتكم من ليبيا بحاجة لمساعدتكم،أنا فتاة وهبني الله جمالا وأنا_ولله الحمد_ملتزمة ومحتشمة ،مشكلتي مع خالي،راودني شعور منذ سنين بأن خالي مفتون بي وتأكدت مؤخرا من ذلك حيث لاحظت منه نظرات وكلمات جعلتني أتأكد وصرت أخاف منه،ذات مرة حاول لمس ذراعي لكني قمت بسرعة من جانبه ،ماذا أفعل وكيف أتصرف لا أستطيع إخبار أمي خوفا من المشاكل وفي نفس الوقت أخاف من عاقبة سكوتي

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم .

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .أما بعد :

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أسأل من جلت قدرته وتقدست أسماؤه أن يفرج كربتك ويغفر ذنبك وأن يحصن فرجك ويزيدك عفة إلى عفتك آمين يارب العالمين .. الحل جدا بسيط بإذن الله:

أولا: لابد من إحسان الظن بالأقرباء وخاصة حينما يكون بمثابة الوالد .. وهذا لايعني أنني أنفي عنه هذا التصرف إن ثبت حقا ولكن فلنعلم إن كان هذا التصرف حصل أمام والداك بلمس الذراع , فلنحسن الظن لعله فعلها كما يفعلها مع أحدى بناته حينما يمازحها ويداعبها ,, لأنه مهما كان الأمر لو كان في نفسه شرا لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يفعلها أمام أبويك .

ثانيا:كيف تعرفين أنه صاحب شر وسوء أدب وفيه شيء من الدياثة إذا كان يمارس هذا الفعل المشين وغيرها من الأفعال في غير حضرة والداك .. ففي هذه الحال نحكم عليه بالدياثة وسوء الأدب ولابد من إخبار والدتك بهذا التصرف مهما بلغ الأمر.

ثالثا:في حال إن لم يثبت لديك شيء من هذا وبقيتي في حيرة هل خالي ممن يفعل هذا أولاْ واختلط عليك الأمر وتخشين إلقاء الظلم على الآخرين , وبالأخص حينما يكون خالا بمثابة الوالد , سوف تكون فتنة تحرق الأخضر واليابس, هنا حاولي مجانبته وعدم الجلوس معه في خلوة مهما بلغ الأمر إلا بوجود جميع العائلة .. بعدا عن الفتنة وكذلك تحاشي لإلقاء التهم والظنون السيئة في الآخرين.

 هذا والله يهدي ضال المسلمين والله أعلم وأحكم فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان .. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
 

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات