عندها لم تتكلم بنيتي !
13
الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم
كانت طفلتي نائمه ورأسها للخلف
وبعد دقائق سمع والدها صوت حشرجه
التفت اليها ووجدها سيلان العاب في الجهة اليمنى وفهما على الجهة اليمنى ونظرها كذلك على نفس الجهه
اصبحت أناديها لا تسمعني ثم وضعت يدي بين فكيها بين اسنانها

واصبحت تضغط عليها ثم بعد فتره بسيطه التفت الي رجع نظرها لي واصبحت نظرتها عاديه طبيعيه واصبحت اكلمها ثم لا تجيب تقول أه واقول لها تسمعني تشير لي بالأيماءثم قالت ماماقلت لها هل تسمعيني قالت نعم ولكن لا استطيع اتكلم وعندما كنت اقول أه كنت اقول ماما بابا وعمر ابنتي ثماني سنوات ولم تكون درجة حرارتها عالييه ولكنها كانت تبكي قبل النوم

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الابنة العزيزة :

مما تقدم وضح أن التاريخ المرضي لطفلتك غير مكتمل فمثلا هل هنالك تشنجات ؟ أو إصابة على رأسها من قبل وهل سبق أن أدخلت مستشفى لأي سبب من الأسباب ؟ وهل كانت تعاني من كوابيس واضطرابات النوم المتكررة ؟ ولكن هذه الأعراض التي ذكرتها والتي لم توضحي سواء كانت تحدث لعدة مرات أو لمرة واحدة وهي تشير إلى أن السبب قد يكون نوعا من الصرع خاصة مع فقدان الوعي وحركة العينين إلى أعلا للجهة اليمنى وكذلك حركة الفم للجهة اليمنى وسيلان اللعاب إضافة إلى فقدان الوعي لفترة وجيزة .

 فلو تكررت هذه الحالة يجب عرضها على أخصائي أطفال لإجراء بعض الفحوصات مثل : نسبة الهيموجلوبين وكيمياء الدم لمعرفة معدل السكر في الدم ونسبةالكالسيوم والصوديوم كذلك التخطيط الكهربائي للمخ والأشعة المقطعية ولا ننصح باستعمال أي أدوية من غير إجراء هذه الفحوصات وعرض الطفل على أخصائي أطفال له خبرة في أمراض الأعصاب للأطفال .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات