اختلاط ورشوة فهل أتزوجه ؟
32
الإستشارة:


انا فتاة في الثلاثين من عمرهاموظفة؛مدة اشتغالي هي عامين.
المشكلة انني القى مضايقات من طرف الموظفات وهم يقولون لي يجب ان تبحثى على رجل فان انشغلتي كثيرا بمهنتك سيفوتك القطارخاصة انني رفضت شخصا وانا في بداية اشتغالي.

هناك شخص يشتغل في نفس الادارة ؛ يلمحون لي انه يبحث عن زوجة؛ لاحضت انه يحاول التقرب الي لكن انا لا استطيع التحدث اليه مطولا لاتجنب كلام الموضفين؛اتبادل معه سوى الثحية.احس انه يريد خطبتي لكن يخاف ان ارفضه كما رفضت الاول خاصة انني لا ابادله شيء من النظرات.هذا الشخص اجده ذات خلق و دين(الصلاة في وقتها في مسجد الادارة؛ صيام 6 ايام شوال)لكن اسمع اخبارا لا تسرني على القسم الذي يشتغل فيه يقولون انهم يشتغلون مقابل اموال (رشوة)و بصراحة انا كذلك استنتجت ذلك ايضا.

انا في الحقيقة حائرة؛ اذا تقدم لي فهل ساقبله و احاول ارشاده الى الطريق الصواب خاصة انني ارى انه تجمعنا امور كثيرة لنجاح الزواج ام ارفضه تماما
اعتذر عن الاطالة؛ و ارشدوني جزاكم الله خيرا.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أختي الكريمة
أولا : أنصحك بتجنب العمل المختلط قدر الإمكان لمافيه من الأضرار الاجتماعية على الرجال والنساء معا . فإنه يفضي إلى إشعال الغرائز الجنسية في الطرفين مما يؤدي فساد الأخلاق وذهاب الحياء والحشمة .

ثانيا : أنصحك بعدم تأخير موضوع الزواج لا سيما إذا وصلت إلى هذا السن . ولا يشترط أختي الفاضلة أن يكون رفيق الدرب الذي تتطلعين إليه  مكتمل الصفات الخلقية . فمن ذا الذي ترضى سجاياه كلها في هذه الحياة ؟ .
ومع هذا يجب عليك أن تتحري عن دينه وأخلاقه عامة وكسبه للحلال وذلك بطريقتك الخاصة الذكية دون أن يشعر . وما سمعتيه عن القسم يجب أن لا يعمم على جميع الموظفين فإن الظن لايغني من الحق شئيا . فالتثبت أمر مهم جدا وهناك طرق للسؤال عنه منها الخادم في عمله والمراسل وجيرانه وإمام مسجده في الحي وأقاربه الصالحين الناصحين فاتقي الله أختي ما استطعتي .

أسأل الله بمنه وكرمه أن يرزقك الزوج الذي يسرك في حياتك وآخرتك .
والله المستعان .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات