جفاف مؤلم مع الحمل .
25
الإستشارة:


.. بسم الله ..
حضرة المستشار.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
أنا متزوجة من قرابة السنة (عمري 19 سنة) و (حامل في الأسبوع 17)..وسؤالي: في الشهر الأول من حملي أصبت بفطر كانديدي وأعطتني الطبيبة مرهما يؤخد عبر ما يشبه – الإبرة المهبلية- واستمررت على العلاج أسبوعاً وانتهت الشكوى ولله الحمد.

أعاني الان ولأول مرة من جفاف في المهبل -ان كانت هذه التسمية دقيقة- ذلك أن الإفرازات فقدت مطاطيتها المعتادة وأصبحت أكثر سمكاً بشكل بسيط,,وذلك منذ أكثر من شهر ولم أهتم في البداية الأمر لأنني – وعلى عكس الشكوى الأولى- لا أحس بأي حكة أو احمرار ولا رائحة غير طبيعية

 ولون الافرازات كما هو – ولكن اسمك كما اسلفت -  ولا حتى ألم ,لكن الآن وبعد أن خفت عوارض الحمل من غثيان وقيء – أكرمكم الله- وبدأت علاقتي الجسدية بزوجي تتحسن أصبح هذا الجفاف يؤلمني ويشعرني بألم وحرقة أثناء الجماع ويزول هذا العارض بدرجة كبيرة عند استخدام كريم مزلق  .

فهل هذا مرض أم أكتفي بالكريمات المزلقة – ان كانت غير ضارة في الحمل- ؟ هل يؤثر على الرحم ؟ وعلى الجنين؟علما بأنني أهتم بنظافتي الشخصية ولا أستخدم الدوش المهبلي عندي جفاف بسيط في العين وهي
شكوى قديمة تنقطع وتعود مذ كنت في الحادية عشر من العمر ومتوقفة خلال الحمل عن العلاج فهل من علاقة بينهما.جزاكم الله خيرا ونفع بكم.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


ممكن استخدام زيت البرافين كمزلق أثناء الجماع ومن الصعب إيجاد علاقة بين جفاف العين والمهبل حيث إن جفاف العين ممكن يكون بسبب قلة إفراز الغدد الدمعية ولو هناك لعلاقة كنت اشتكيت من قبل الحمل ولكن ممكن التهاب الفطر يكون السبب فيما تشعرين به وفى هذه الحالة نفضل تحليل السكر .

مقال المشرف

هل تحب العودة للدراسة؟

ربما لو كنت أعلم النتائج لم أُقدم على هذا الاستطلاع، الذي كشف لي أن أقلَّ دافع يحفِّز طلابنا وطالبات...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات