بعد العشق أنهى كل شيء !
23
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا فتاة عمري 25 سنة عزباء مشكلتي انه صارلي اكثر من  25 يوم وانا كل يوم ابكي ونفسيتي جدا تعبانه كارهه كل شي في حياتي .مع اني والله الحمد محافظة على صلاوتي والاذكار وقراءة القران بشكل اسبوعي
مشكلتي في اختصار انا تعرفت على رجل عن طريق الانترنت من دولة خليجية شقيقه واستمرت علاقتي به لمدة 5 سنوات

هذا الرجل اكبر عني 18 سنة تعلقت فيه بشكل مو طبيعي . حتى اني وصلت الى مرحلة العشق واكثر  هو اكثر واحد يفهمني ويخاف عليا لو امرض ماينام الليل ويسال عني طول الوقت يخاف عليا من كل شي ويغار عليا بس للاسف من 25 يوم قالي انسي كل شي بينا انا ماراح انفعك في شي انا ضيعتك وقضيت على حياتك لو انا مخليك في حالك كان انتي في راحه اكثر

 اقوله ايش السبب يقولي مافي شي بس انا لازم ابعد عنك واقطع علاقتي فيك وانا مااقدر اتصل فيك نفس اول اقوله يعني انت ماتحبني ولا تبغاني يقول انا ماقلت بس انا تغيرت وانتي لازم تتقبلين هالشي انا ماراح اتصل فيك ابدا بعد اليوم قلتله انا مااقدر ابعد عنك انت كل شي في حياتي قالي انا مااقدر ارجع نفس اول لاتجبريني على شي لكن انتي اي وقت راح تتصلي فيه انا راح ارد عليك واي خدمة تبيها مني انا حضر اكثر عن كذا انا مااقدر

 انا بصراحه انهرت من كلامه وتعبت حيل ولحد اليوم وانا ابكي من القهر احس اني فقدت كل شي في حياتي
صح ان علاقتي فيه خطاء بس هذا الحب مشكلة وبعدين هو بصراحه ماكذب عليا في اي يوم من الايام هو متزوج وعنده اولاد  ومن اول ماعرفته قالي انه مارح يقدر يتزوجني لان زوجته بنت عمته ولا يقدر يزوج بس هو مب مرتاح معاها انا طبعا تفهمت الوضع

وماعمري طلبت منه يزوجني لانه انا اصلا ماافكر ازوج لاني اشوف امي وابوي مب سعيدين مع بعض وبيتنا طول الوقت في مشاكل لاتنهتي امي دائما الصراخ وابوي نفس الشي اقل مشكله كل البيت يعرف عنها .من انا طفله عمري ماسمعت كلمة حب او حنان من امي او ابوي حتى يوم اعطس عندهم محد عمره قالي يرحمك الله .

ومابي اتزوج مهما حصل مابي اجيب عيال يعيشون في تعاسه مثلي انا انا ماعندي صديقات ولا اشتغل ولا حتى نطلع من البيت عند اهلي عيب وممنوع طول الوقت في البيت وماعندي غير اخت وحدة اصغر عني هي قريبه مني بس تزوجت وانشغلت في حياتها وانا مابي اشغلها في نفسي .

انا ابي حل انا محتارة ايش اسوي في نفسي تعبت من كثر البكاء والحيرة راح تذبحني ليش يتركني بعد ماعلقني فيه لمدة 5 سنوات ارجوكم ساعدوني انا منهارة جدا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله .

والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد :

ابنتي الفاضلة / العنود :

ظننت وأنا أقرأ رسالتك أنك مراهقة وتصورت أن عمرك لا يزيد عن 16 عاما ، ولكني عدت لأجد عمرك في بياناتك 25 عاما ، ما صدقت حقا ..

كيف يكون هذا تصرف وتصور وتفكير فتاة ناضجة مثلك ، كيف ترخص نفسها لهذا الحد ؟

ابنتي: أين هذا الحب الذي تتحدثين عنه .. وما هو هدفه ؟

تقولين إنه متزوج وله زوجة وأولاد ولن يتزوجك . إذن من أنت وأين كيانك وأين كرامتك وأين شخصيتك واحترامه لك واحترامك لذاتك وكيف سمحت لنفسك بأن تستمرين على هذا  الوضع خمس سنوات ،ولم تراجعي نفسك وموقفك مرة واحدة لتعودي لرشدك فيها .. كأن عمرك ما له قيمة لديك ، وما طبيعة الأحاديث التي تدور بين رجل متزوج وامرأة أجنبية عنه باسم الحب مع اعتبار أنه لن يتزوجها .

اسمحي لي : حينما يجد الرجل امرأة تيسر له كل شيء كهذا ، تنتظره حتى يفرغ من متطلبات زوجته وأولاده حتى يتصل بها وقتما يشاء فيجدها طائعة له في انتظاره ،تسمع منه مايريد أن يقوله ويسمع منها مايرغب في سماعه،.. فلن ألومه إن استمر بعلاقته بك كل هذا الوقت ويعلم الله هل كان على علاقات أيضا  بأخريات أم لا لكن ما المانع طالما سمح لنفسه أن يجلس على النت ويقيم علاقات رغم أنه رجل متزوج وله أولاد ولا يرغب في الزواج مرة أخرى ، فأعتقد لا مانع أن يقيم علاقات كثيرة بنفس الشكل وينتهز فرصة فتاة لديها فراغ زمني وعاطفي يعلقها به سنوات تضيع من عمرها ثم يقول لها انتهي الأمر فقد سئم ومل ويجدر به أن يبحث عن أخريات .

اسمعي يا ابنتي :
الخطأ منك أولا وأخيرا .. أنت فتاة وغير متزوجة وست صغيرة ولكنك لم تجيدي استخدام وقت فراغك ، ولم تجيدي استخدام النت في شيء مفيد .. كيف سمحت لنفسك أن تظلمي نفسك بهذا الشكل وتهينيها إلى هذا الحد كان أجدر بك أن تفكري في تكوين  أسرة على أساس سليم تخلو من المشكلات التي رأيتها بين أبويك .

عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه عن النبي - صلى الله عليه وسلم - فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال : ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ، يا عبادي ، كلكم ضال إلا من هديته ، فاستهدوني أهدكم ، يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته ، فاستطعموني أطعمكم ، يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته ، فاستكسوني أكسكم ، يا عبادي ، إنكم تخطئون بالليل والنهار ، وأنا أغفر الذنوب جميعا ، فاستغفروني أغفر لكم ، يا عبادي ، إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ، ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني ، يا عبادي ، لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد ما نقص ذلك من ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل إنسان مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر ، يا عبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها ، فمن وجد خيرا فليحمد الله ، ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه ) رواه مسلم .
كان عليك أن تستفيدي من كل ما يدور حولك بأسرتك لتلافيه بدلا من أن تعذري رجلا يعلم الله مدى صدقه في أنه غير مستقر مع زوجته ، فلو كان غير مستقرا معها حقا لطلقها حتى لو كانت قريبته .

من البديهي أنه رجل مستقر بحياته .. يعيش مع زوجته وبين أولاده وأنتي التي تتعذب بوهم وسراب .

ثم أنصحك يا ابنتي إن لم يكن قد تقدم لك من يطلب الزوج منك حتى هذا الوقت أن تلجئي للاشتراك بمواقع الزواج المحترمة الجادة وهي كثيرة جدا ، وذلك للبحث عن زوج بالمواصفات التي تريدينها وألا تنساقي بسرعة وسهولة وراء الارتباط والتعلق بأي شخص يتقدم لكي بل كوني قاسية مع نفسك في الاختيار ولا تتهاوني ولا تتنازلي ولا ترخصي نفسك أبدا كما فعلتي مع رجل توهمت أنك تحبينه .

بل ابحثي عن زوج بشروطك أنتي وليس بشروط الطرف الآخر ولا تصدقي كل ما يقال لكي وتوقعي أنكي ستقابلين الصادق والكاذب والمحترم وغير المحترم ولكن على أي حال أنتي الآن عمرك 25 عاما يعني تستطيعين التمييز بعقلك ولا تعطي رقم تليفونك لأحد مهما كان ولا تنساقي في كلام الحب والهيام أبدا ، فقط ادخلي مواقع الزواج لتختاري زوج بمواصفات وظروف تناسبك ، أما العواطف والحب يا ابنتي لا تكون على النت ، كلها أوهام وتخيلات لا أساس لها من الصحة أبدا.. والله أعلم .

وأخيرا ..أدعو الله لك بالتوفيق وسداد الخطي وأسأله العلى القدير أن يوجهك لما فيه الخير .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات