الإغماء المفاجئ .
12
الإستشارة:


أنا طالب في المرحلة الثانوية عمري 18 سنة تحدث لي إغماءة مفاجئة بدون سبب أشعر قبلها بدوار وزغللة في النظر وفقدان التركيز وتسبب لي هذه الإغماءة في بعض الأحيان السقوط على الأرض وتستمر لدقيقة أو أقل وأفيق بعدها بسرعة واشعر بدوار ولا أستطيع الرؤية بوضوح لفترة قصيرة ثم أعود لطبيعتي

 وحدث لي هذا الأمر مرات عديدة آخرها اليوم.  2008/7/21أود أن أوضح أنني من المدمنين على شرب (الحمضيات) فأنا أشرب في اليوم تقريباً ثلاث علب كما أنني أكل الكثير من الوجبات السريعة وليس في غذائي الكثير من المواد المفيدة فهل لهذا علاقة بما يحدث لي؟ وجزاكم الله كل خير.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


لابد من استبعاد الأسباب الأخرى للإغماءة المفاجئة والدوار والزغللة في النظر وفقدان التركيز.

فعندما نتناول السكريات بكمية كبيرة في غذائنا وإذا ارتفعت مستويات السكر في الدم بسرعة كبيرة فإن الجسم يسعى إلى إفراز المزيد من الأنسولين كاستجابة فينخفض مستوى السكر في الدم بصورة أقل من العادي وهذه الحالة من الممكن أن تتسبب في حدوث أعراض غير مرغوبة مثل التعب والهبوط الشديد فترة الظهيرة لأن انخفاض مستويات السكر بشدة يحدث الخمول والوخم فيما بعد.

ولأنه لم يأكل شيئا بمجرد الاستيقاظ فلن يحدث هذا التوازن في أجسادهم، ولهذا السبب فإن سكر الدم من الممكن أن ينخفض أثناء الليل، مؤديا إلى التعب الشديد والدوار في الصباح. وكذلك  ضعف التركيز وانخفاض الحالة المزاجية والقلق وقد يستيقظ في الليل .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات