مات حبيبها فمات فيها كل شيء !
26
الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركــاته ..
انا عندي مشكله .. انها لاتخصني ولكنها تخص اعز صديقاتي طبعاا هي لاتعلم اني لجئت لك
ولو تعلم  لكانت بتزعل علي ,, ولكن انا صبرت سنتين .. وانا مكتفة الايدي لابيدي شيئ وقررت ذي العطله ان اعمل لهاا شيئ .. واساعدهاا .. واتمنى ان تساعديني

ونحن في المتوسطه  : صــارر حادث لااحدا ً من اقاربهاا " حبيبها " .. طبعاا هي تحبه .. كثيرر وهو يحبهاا  .. انه توفي في حادث شنيــ ع .. طبعاا هي لما علمت .. لم تصدق في البدايه ..
وتغيرت حياتهاا .. صارت حزن بحزن  صارت تضحك ولكن للناس وهي بداخلهاا تبكي

طبعا لا احد يحس .. في هذا الشيئ الاانا ..  طبعاا الكثير من اهلها لايعلمون ماهو بنسبه لهاا
هي كانت مجنونة فيه وعلى فكره كانت تكلمه بالجوال طبعا من غير يدري عنها احد   ولكن اخذهـ الموت فجأهـ كلنا نصدمنا .. مابالها هي

صديقتي .. صارت .. لاتشعر باحد تطنش الكل .. ودائماا تقول انا عديمة احساس ,انا قلبي مات
انا لم اتركها يوميا معها .. اتصل عليها ولكن لاترد ارسل لها رسائل اكثر ايامي معهاا
لااتركهاا .. ولكن هي ..  معصبه من تصرفاتي لاتطيق هاذي التصرفات تقول دعيني وشأني
اتركوني بحالي .. ماحد له شغل فيني ودائما تنطق هذه الكلمه كيفي

دائما تقول انا تغيرت .. ماعاد انا اللي عرفتيها من قبل .. انا غير اللي عرفتيها بالمتوسطه
طبعااانا  معظم وقتي افكر بحل هذهـ المشكله ولكن ما طلع معاي شيئهي أمنيتها ان تفتك من الناس كلها من العالم كله .. تبي تموتت تبي تروح كوكب ثاني ..
هذا الشئ يضايقني ويحزنني كثيرراا

 انهاا اعز صديقه لي .. وانا لااطيق ان ارى احبابي ..عايشين حياتهم حزن بحزن وانا ماقدر اسوي لها شيء  .فاتمني تساعدني للمرهـ الألف وشلون اقدر اطلعها من اللي فيه .هي حطي في بالك .. انهاا موقريبه مني يعني بس ادق عليها ورسايل والمسن في النت يعني ماشوفهاا دائم .. اوكي ...  لانها بعد نقلت هذي السنه بمدرسة ثانيه

دائم تقول ابي الكل يتركني بحالي وبعد دايم تقول ..
. انا راح ابعد ابقي لحالي  ولاابي احد يحطني همه >>طبعا تقصد اني ابعد عنهاعشان مايتعب معي ومع تصرفاتي لانهاا ماترد احيانا ع رسايلي بسبة انها تحب جوهاا .. دايم تقول لي لاتزعلين انا ترى لا تخليت..تخليت عن الكل..رحت عن كل الناس تركتهم وجلست لحالي

وصايره حياتها  نومـ وتلفزيون بس كله بسبة الموضووع
تفكر انها كذاا .. حلت المشكله ومو مهتمه بنفسهاا ..وكل تجامل النااااس  وكله تضحك وتستهبل عايشه حياتها تمثيل ع الناس بس ماتقدر تمثل علي اقراها من عيونها واعرفها اذا ضحكت وهي تبكي من داخلهاافهمها والله افهمها بس مابيدي شي وتكره تكلم ااحد .. عشان كذاا مدمنه ع التلفزيون .. والنوم .. تكره الناس تكره العالم كله

دايم تقول مابي غير شخص وااحد وراحح  شبي بالدنيا والناس كلهاا لقلت لها انا حولك ومعاك وظلك لو تبين قالت اقول لا يكثر محد جنبي ولا ابي احد خلاص تعودت ومره وانا كنت .. جالسه في الصبح دخلت المسن طبعاا تقريبا يوم الاثنين وقالت شوفي انا ..في جو مرررررره حلو بس ابي احد مو أي احد تقصد هوو ..

هي كانت تكلمه .. تلفون بين فتره وفتره بس بنفس المنتدى ويكلمهاا في المسن في النت
يعني اقلب وقته معاها  وكانت كثير مدمنة نت
بس من يوم راح ماعاد تدخل الابين فترهـ وفترهـ
اذا بغت تكلم احد .. او اذاا بغت تكتب في مدونتهاا
وهي كثير امها بعيدهـ عنها يعني برايي لو امها تتقرب لهاا يمكن حلت كثير من المشكله ..

بعد بقولك شي مع ان المفروض ماقوله بس بقوله
مرهـ كان معها بالمسن .. وبعد ضافتني معاهم
وتكلمنا .. بعدين قالت صديقتي قالت بنام
قلنا لها روحي نامي حنا بنجلس وطلعت صرت انا وياهـ
قال انا ابي اقولك قلت له وشوو .. قال ابي اوصيك بصديقتك انتي اقرب وحدهـ لها بعدي

كنه حاس انه بيموت طبعا هي ماتدري انه وصاني
وهذا يمكن معلقني فيها اكثر لاني وعدتــه ’’ مع انها هي  تعني لي كثيرر .. كانت نعم الصديقه ومراح القى مثلهاا لو ملايين يجون بعدهاعشان كذاا اني راجعه لك بعد الله بمساعدتي ومراح انسى لك هالجمييل طول عمررري

واخر شي بعطيك خاطرهـ كتبتها لامها مرهـ وانا قريتها في دفترهاا إنها حكيمة رزينة نعم..! ولا انكر..ولا اظن من يعرفها جيدا سينكر ايضا..
لكن ورغم هذا..لا اعرف ماللذي دفعها لتقودني إلى هكذا طباع..عبر تعليمها لي بأن العاطفة لاشيء...بالتأكيد لم تقل ذلك بشكل مباشر..
انما هذا ماتوحي به تصرفاتها..

لا اقصد انها مجردة من الانسانية!! لا ..ابدا !!
لكن...لم أرى منها الحب يوما..وهي اللتي كان يفترض بان تكون كل الحب..!!
لا اعرف ماهو الحنان...سوى..انه اللذي كان يفترض ايضا ان تكون هي نبعاً له..!!كم اتألم من ذلك..ولكن...لايمكن ان اشتكي ... كيف اشكي وقد تعلمت ان العاطفة لاتهم..ولو شكيت لفُسّرت شكواي على انها حساسية مفرطة وهي ليست كذلك...آآه..السكوت دائما افضل..

رغم أن عظيم المشاعر تسكنني ...إلا انني لا اعترف بها..ولا اريد الاعتراف اصلا..بل وكثيرا ما اتجاهلها..وانكرها..فماهي المشاعر؟؟ لقد تعلمت أنهــا.........لا شيء.......انها لاشيء حقا..
الآن...أنـا لست بنظر الكثير..ونفسي ايضا...لست سوى....قاسية..بل ودائما ماتوجه لي عبارة >>انتي فاقدة الاحساس

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الآنسة صاحبة الرسالة :

تحية مباركة :

تسمح لنا رسالتك هذه بأن نتحدث عن الحزن لما فيه من فائدة لك ولصديقتك ولمن يصاب به .

حين يفقد احدنا شخصا" عزيزا" عليه فأنه يصعب عليه أولا" قبول هذا الفقدان فيوجه غضبه نحو أشخاص آخرين يعتقد أنهم كانوا قادرين على منع حدوث الوفاة لكنهم لم يفعلوا . بعدها يتحول إلى المرحلة الثانية وفيها تضعف شهيته ويعاني من اضطرابات في النوم من قبيل الأرق أو النوم المتقطع المصحوب بأحلام مزعجة أو كوابيس ، وفي بعض الحالات يكون النوم لدى المفجوع طويلا" كوسيلة هروبية . وفي المرحلة الثالثة يبدأ الشخص المفجوع يدرك أن الحدث ( الوفاة )  أمر واقع فيتكيف لقبوله ويعود بالنهاية إلى حالته الطبيعية ، وتستغرق مدة الحزن من 4 أسابيع إلى 12 أسبوع يعود بعدها المفجوع إلى وضعه الطبيعي ، وهذا هو (الحزن الطبيعي) وهي حالة إنسانية لدى البشر عموما" .

غير أن أعراض الحزن إذا استمرت أكثر من 6 أشهر عندها يصبح اضطرابا" نفسيا" ويطلق علية ( الحزن المرضي ) ويحدث هذا لدى الزوجة التي تربطها علاقة قوية بزوجها تعرض لحادث مفاجئ ، ويحدث أيضا" لدى الفتاة التي تموت أمها فجأة ،وللمراهقة التي تحب شابا" ويموت بحادث غير متوقع ، ولمن لم يتعرضوا لخبرة الفقدان ويفقدون شخصا عزيزا جدا عليهم .

وغالبا" ما تحصل لهذه الحالات اضطرابات مصاحبة لصدمة الحزن ،مثل : الاكتئاب ، الوسواس القهري ، الهستيريا ، توهم المرض ، النحول العصبي ، أوهام وهلاوس . وقد يصل الحال ببعض النساء والمراهقات المفجوعات إلى رؤية الفقيد وكأنه موجود بالبيت أو سماع صوته ومناداته باسمه  ، وقد تتطور الحالة إلى الرغبة في الانتحار .

وعليه ، إذا كانت بعض هذه الأعراض موجودة لدى صديقتك وانه مضى عليها أكثر من 6 أشهر فان النصيحة الوحيدة التي نقدمها هي : وجوب مراجعة معالج نفسي .

مع خالص مودتنا للجميع .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات