لماذا اختفى حب القراءة ؟
11
الإستشارة:


انني كنت في السابق عندما كنت ادرس في الابتدائيه والمتوسطه الى ثاني ثانوي كنت احب القراءه كثيرا في الصف وامام زملائي حتي ان بعض زملائي في الابتدائيه يقولون لي اتذكر عندما كنت تقراء يقصدون انني كنت ممتاز في القراءه وعندما صرت في الصف الثالث الثانوي

صرت لا احب القراءه امام زملائي وارتبك كثيرا واحس صدري يرتبك حتى اني بدات اتضايق من الدراسه والناس ينظرون الي انني متفوق وانا الان اعاني كثيرا من هذه المشكله والان انا داخل جامعه وخايف مره ساعدوني الله يوفكم خايف مستقبلي يضيع بسب هذي المشكله  ساعدوني الله يفتح عليكم

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بارك الله فيك أخي أبو عبد الرحمن ويسر أمورك.

لا أقدر أن أشخص الحالة دون جمع أكثر للمعلومات إنما سأكون في اليمن بداية شهر 8 لتقديم بعض البرامج التدريبية وأفضل أن تقابلني هناك لنقوم باللازم إن وفقنا الله لذلك .. لكن سأعطيك بعض الأفكار والمهارات التي أسأل الله أن تكون نافعة لك .

طبق ولمدة لا تنقص عن 7 أيام عملية الاسترخاء .. وهي التنفس العميق بهدوء عبر الأنف ثم كتم النفس لم\ة قصيرة ثم إخراج النفس من الفم وبهدوووووء لفترة اكبر من فترة الشهيق .. وكرر العملية وأنت مسترخي الجسد أكثر من عشر مرات ...حتى تشعر انك ستنام وبعدها لك الخيار أن تنام أو تنهض .

طبق هذه العملية في اليوم لا تقل عن 7 مرات ...في السبعة الأيام

وبعد سبعة أيام كرر في السبعة الأيام التالية نفس الاسترخاء مع إدخال خيال لك وأنت تتحدث أمام جمهور وأنت واثق من نفسك ..وأيضا كررها سبع مرات في اليوم لمدة سبعة أيام .

أسأل الله أن يزيدك ثقة في نفسك ويوفقك .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات