غربة في الزمان والمكان !
16
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشعر دائما وبشكل مزمن تقريبا بإحباط شديد جدا وتوتر مستمر ولأتفه الأسباب وبدا ينعكس ذلك على أولادي في صراخهم المستمر الظاهر انهم يقلدون توتري وانفعالاتي المستمرة ويتعاملون مع بعضهم بنفس الأسلوب ،

 الحقيقة إن أسباب شعوري هذا انا أعرفه وهو أني غير راضية عن وضعي في الحياة فأنا أسرتي تعرضت لماض وظروف صعبة جدا منذ ان وعيت على الدنيا وقد بدات حصاد غفلة ابي وشغله الدائم عنا وعدم اهتمامه فينا يظهر في افراد الاسرة وامي انسانة مريضة نفسيا غير طبيعية ابدا لم تمنحنا الحنان ولم تهتم بنا وكانت دائما تتهمنا بامور غيرصحيحة خصوصا نحن البنات مما ولد عندي شعور دائم بعدم الثقة بالنفس والخوف

 حتى الاولاد جميعهم فاشلين وبل البعض منهم مرضى نفسيين وجميعنا فاشل و خسرنا كل شئ من مال وفوقه ترك لنا ابي ديون ولم نحصل على دراسة جامعية مرت بي السنوات هكذا الى ان اصبح عمري 25 عاما بدون عمل ولا دراسة تزوجت بدون تفكير وبدون اقتناع تام فقط لاهرب من وضعي البائس ولالحق نفسي من ما يسمى العنوسة ورضيت بزوج لو كانت ظروفي احسن قليلا لما وافقت عليه لكن الظروف القاسية التي اعيشها هي التي اجبرتني

وادري انكم ستقولون لي احمدي الله رغم ظروفك حصلتي زوج نعم الحمدلله لكني اعيش دوال 12 سنة في هم وغم مع زوج لا اطيقه ومع ذلك احاول بقدر ما استطيع تقبل وضعي وتمشية اموري ولان زوجي يشعر اني لا اطيقه فهو يعاملني دائما معاملة سيئة جدا وخصوصا امام اطفالي واحاول ان اتجنبه لكنه يتصيد لي الاخطاء وطوال السنوات الماضية يضربني على اتفه الاسباب ،،

الحقيقة اني مللت من الحياة فانا كما قلت ليس لدي عائلة عائلتي مفككة ولا يوجد لدي احد الجأ له حتى اجتماعات عائلية واسري ليس لدي كما باقي الاسر الاخرى اشعر بوحدة وكىبة والم نفسي شديد اشعر بغحباط ونقص لا املك في هذه الحياة حياة طبيعية كباقي الناس الذين أراهم حولي يجتمعون باهلهم

 حتى المغتربين ينتظرون ان يذهبوا الى اهلهم ليجتمعوا بهم وانا غريبة في كل مكان وفي كل وقت مشاكلي النفسية لا تنتهي ،،،ارجوكم ارشدوني ما ذا افعل ؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


حياك الله أختنا الكريمة سارة وجزاك الله خيراً على تحملك كل هذه الظروف وبقائك مع أولادك وزوجك .

إنني ومن خلال قراءتي لكلماتك أكثر من مرة استنتجت أنك تملكين موهبة جيدة .. وتتحكمين بنفسك من خلال هذه الموهبة الجديرة بالإعجاب .

إنك أختي الكريمة تملكين أسلوبا ممتازا في طرح ماتريدين وبشكل واضح وممزوج بالعاطفة الحقيقية.. وهذا ينقص الكثير من الفتيات وهذا دليل انك تملكين مالا يمكله غيرك فاحمدي الله .

ننتقل الآن لموضوعك الذي طرحتيه .. ولست أول من يطرح مثل هذا الموضوع فالحياة ابتلاءات وإذا أحب الله قوما ابتلاهم .. ليمحصهم فهو يحبهم ..فهو سبحانه يقدر الأقدار وعلينا أن نصبر ونرضى ونحتسب .

إنني أشبه مشكلتك بغرفة تجلسين بداخلها ولها أربعة جدران .. جدار من أسمنت .. وجدار من خشب ..وجدار من زجاج .. وجدار من ورق .. وأنت تجلسين في هذه الغرفة تريدين الخروج.. لكن تركيزك على ذلك الجدار الإسمنتي العنيد وذلك لأنك تقفين أمامه .. لم تلتفتي للجدران الباقية والسبب أنك تظنين أنها تشبه هذا الجدار الإسمنتي ... فستبقين أمامه تدفعينه وتضربينه وتحاولين الخروج من خلاله ... فأرجوك انظري لبقية الجدران واختاري أي جدار تستطيعين المرور من خلاله .. ليس لسهولته وضعفه بل لمدى إمكانيتك الخاصة للمرور من خلاله .
هناك في مشكلتك خير كثير .. فهو اختبار وتحدي لك كإنسانة لديك جسد وروح وإرادة إعطائك إياها ربك العظيم الرحيم ... ركزي في ما يمكنك فعله وليس فيما يجب ان تفعليه ... فليس الواجب فعله نستطيع فعله .. إنما ما يمكننا فعله هو ما سيساعدنا في الحل بإذن الله.

أنت تعرفين أختي الكريمة نفسك جيدا .. وتعرفين نقاط قوتك .. ونقاط ضعفك  .. فركزي في نقاط القوة فهي بإذن الله من ستخدمك .

زوجك بشر وأولادك بشر .. وأنت بشر .. فالمعادلة سهلة .. فقط دقائق أو ساعة بالكثير اجلسي فيها مع نفسك ومعك قلمك وورقتك البيضاء واكتبي نقاط قوتك ونقاط ضعفك وستجدي انك بدأت تفهمي أشياء عن نفسك هي سبب مشكلتك .

وأنصحك مادام أنك في الشرقية أن تتصلي على مركز التنمية الأسرية 920000900 وستجدي بإذن الله اليد المعينة بعد عون الله .فأنت تحتاجين متابعة خاصة عبر الاتصال .نسال الله العظيم أن يسدد خطاك .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات