عجوز عاد مراهقا !!
15
الإستشارة:


أعاني من مشكلة كون والدي يتصرف كالمراهقين رغم أنة أنسان يبلغ من العمر 70 عاماً قضاها ملتزم دينيا ومتفقة في امور الدين ولكن بعد مرض الوالدة وانقطاع الجماع الشرعي بينهم, بدء الوالد بالتصرف كالمراهقين في التحرش بالخادمة وعند تخلصنا من الخادمة مخافة حدوث فضيحة لا سمح الله أصبح الوالد يتابع الفتيات في التلفاز (الذي كان لا يحبه سابقا)

بل ووصلت بة الدرجة أحيانا الى الابتسام والغمز وأرسال القبلات للمذيعات والممثلات. بصراحة أصبحت أخشى على الوالد من الاصابة بأمراض نفسية
للمعلومية الوالد يعاني من التالي:
1. الفراغ من فترة 10 سنوات وبقاءة في البيت طوال اليوم لعدم معرفتة بقيادة السيارة
2. النسيان الكثير

3. عدم المبالاه بما حولة وبمن حولة وقلة أهتماماتة الدينية موخراًً
4. شكواه من أنقطاع الجماع مع الوالدة منذ أكثر من سنتين
5. أحس دائما برغبتة في الزواج من أمراة صغيرة في السن رغم معرفتي بضعف حالتة المادية والبدنية والجنسية حيث أجرى عملية أستئصال البروستات قبل ما يزيد عن 10 سنوات.

أتمنى أن أجد حل لمشكلة والدي بدون أن أحرجة أو أتسبب لى في الاذى النفسي وجزاكم الله خير

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم .

اطلعت حضرة الأخ أبا أحمد على مشكلة والدك الكبير السن و كبار السن في مجتمعنا فئة لديها من الآراء ما تعبر عنها ومن القضايا ما تناقشها وفئة تحتاج إلى التعرف على مشاكلهم وفتح باب الحوار معهم ومشاركتهم في حلها ولم  تذكر لنا عن طبيعة العلاقة بين الوالدين هل هي باردة

وأول إجراء تأخذه هو عرض الوالد على طبيب متخصص لإجراء فحص ال MR.I الفحص الطبقي للتأكد من أنه لم يتعرض لصدمة  أو جلطة في الدماغ  جعلت منه يأخذ اتجاها نحو التحرش بالفتيات وأوله الخادمة وأحب أن أطمئنك أن مسالة اتخاذه قرارا بالزواج من صغيرة لا يجعله يقدم  على هذه الخطوة لإدراكه بضع الحالة وربما ليجعلكم تهتمون به .

 أخي أبا أحمد أنصح لكم بعرض الوالد على استشاري اجتماعي وموجه نفسي لاستجلاء الأمور التي ربما بدت خافية بدل من الخوف من جرح مشاعر الوالد مع تمنياتي له بحياة مستقرة  .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات