منظم ضربات القلب .
19
الإستشارة:


السلام عليكم
لدي ولدان في سن 7 و8 من عمرهما توفي اخوهم الاكبر 17 سنة قبل 8 شهور وبعد البحث وجد انه كان مصاب بمرض كهرباء القلب وعلى ذلك تم فحص افراد العائلة ووجد ان عم الاولاد كذلك لديه كهرباء زائدة في القلب وتم تركيب بطارية لتنظيمها .

ووجد بعد عمل التخطيط ان ولداي لديهم نفس المشكلة وقررت الدكتورة..عمل عملية لوضع البطارية لهما وانا خائفة جدا لانها لم تعمل اي فحوصات سوى التخطيط ولمرة واحده . فهل هناك علاج اخر ؟ وهل يؤخذ قرار العملية بهذه السرعة ؟

افيدوني افادكم الله فانا قلقة جدا جدا والله المستعان . وهل هذه الحاله وراثية وكيف يمكن تفاديها ان كانت وراثية ؟جزاكم الله كل خير وجمعنا واياكم في جنان سقفها عرش الرحمن.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


سيدتي الفاضلة :

 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

  من الواضح أن أولادكم يعانون من مرض طول مقطع ك- ت
 Prolonged QT – interval

ويتم تشخيص هدا المرض بواسطة تخطيط القلب الكهربي فقط و ربما يكون هذا صدفة أو في حالة اكتشاف أحد أفراد الأسرة فنقوم بفحص كل أفراد الأسرة.

 وهذا المرض يؤدي إلى حدوث سكتة قلبية في أي وقت وليس هناك عرض آخر وكذلك لا توجد علامات مرضية أخرى .

وليس لهذا المرض علاج بفضل الله تعالى إلا تركيب منظم لضربات القلب ذو خاصية معينة  . وبذلك نكون بفضل الله في نعمة وعافية لأن هذا المنظم لا يعمل إلا وقت الضرورة  , كذلك فإن عمر بطاريته تتراوح بين خمسة لعشرة سنوات وإعادة تركيبها شيء بسيط وكذلك تركيب المنظم أيضا شيء بسيط وميسر إن شاء الله تعالى .ولن يكون بعون الله أعراض جانبية لهذا المنظم .

فاستعيني بالله أختي الكريمة ونسأل الله العظيم لي ولكم ولجميع المسلمين أن يهبنا رزقا واسعا وعلما نافعا وعملا متقبلا وشفاء من كل داء  ...  آمين .

مقال المشرف

هل تحب العودة للدراسة؟

ربما لو كنت أعلم النتائج لم أُقدم على هذا الاستطلاع، الذي كشف لي أن أقلَّ دافع يحفِّز طلابنا وطالبات...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات