هل مرض خطيبي عائد ؟
11
الإستشارة:


انا فتاة ابلغ من العمر 26 سنه وابي متوفى تقدم رجل لخطبتي في عمري لكنه كان مريض بمرض نفسي وهو الوسواس القهري ورهاب الساحات الواسعه لكن شفي من مرض الوسواس القهري كما ذكروا لي اهله وتعالج من مرض رهاب الساحات فاريد ان استفسر هل مرض الوسواس القهري اذا تعالج منه الشخص لا يعود ؟

 وهل يشفى تمامً منه ؟ ومرض رهاب الساحات مرض يصعب علاجه او يمكن الشفاء منه ؟ تمام والرجوع باذن الله سليم انا محتارة جدا في قراري اتمنى من الله العلي القدير ان يثبتكم بالقول الثابت شكراااا ابنتكم

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت الفاضلة :

أهلا ومرحبا بك علي الموقع ، وأتم الله علي خطيبك نعمة الشفاء واستمراره ، تقولين أن خطيبك أخبرك بأنه كان يعاني من مرض الوسواس والرهاب وهما من أمراض القلق القابلة للشفاء وهو ما يحمد الله حيث أنه لم يخفي عنك هذا وهو ما يعكس حسن أخلاقه واستعداده أن يبدأ حياته معك بصراحة ووضوح وهو شيء جميل.

أما عن عودة ما كان يعاني منه فلا يستطيع أحد يا أختاه أن يجزم بعودة أو استمرار الصحة لدى إنسان فهي أشياء تخضع لعوامل عديدة منها طبيعة المرض وشدته ومدة العلاج وطريقته وطبيعة حياة الشخص وتعرضه للضغوط من عدمه .
 
وترى الأبحاث أن أعراض الوسواس القهري تميل إلى التراجع والضعف مع مرور الوقت (يحدث لحوالي 10% إلى 20% من المرضى). وبعضها لا يعدو كونه بعض الخواطر الخفيفة التى لا تعيق التفكير و العمل.

وتتحسن حالة 80% من المصابين بمرض الوسواس القهري بشكل كبير مع تناولهم العلاج المناسب من العلاج الطبي والعلاج السلوكي. وقد تحدث حالات انتكاس أو عودة إلى السلوكيات والأفكار غير المرغوبة.

ونصيحتي لك ألا تشغلي بالك بهذا المرض واهتمي بخطيبك والله يحفظه لك من كل سوء .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات