هل أجري قسطرة ثانية ؟
29
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لو سمحت يادكتور انا عندي كهرباء في القلب ينتج عنه ضربات القلب قويه يصل الي 200 واستخدم حبوب اندرال وبعد الفحوصات عملت قسطره لكي الضفيره وتحسنت شهرين بعدها رجع لي الضربات بصوره اخف صار يصل الي130

واحس بعدم انتظام في ضربات القلب ولما عملت فحوصات قال الدكتور فيه تسارع يصل الي 120 واعطاني اندرال لكن لم تفيد وصرت اتعب من الجهد والم في القلب وتسارع في النبضات ولما اكل اتعب يرجف قلبي

وبعدها اعطاني الكتور دواء(ايزوبيتين) والحمدلله تحسنت لكن من عيوبها اني استمر عليها طول العمر
هل استطيع ان اعمل القسطره للمره الثانيه وهل فيه علاج....وشكرا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


ابنتي العزيزة :

 السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاته .

الواضح أنك تعانين من تسارع في ضربات القلب نتيجة لوجود ضفيرة مساعدة , وقد تم كيها عن طريق القسطرة العلاجية وهي طريقة والحمد لله ناجحة , ولكن يمكن لهذه الضفيرة أن تنمو مرة أخري في حالات قليلة وتعود بشكل أخف وهذا هو الحال .

ولكنني أقول , طالما أنها تستجيب لأحد الأدوية فهذا فضل من الله ونعمة وخصوصا أنها استجابت لعقار الأيزوبتن فهو عقار آمن و ليس له عرض جانبي إلا الشعور بالإمساك عند بعض الأشخاص فننصحهم بتناول كمية من الخضروات الطازجة . وليس هناك حاجة لإجراء قسطرة علاجية أخري إلا إذا كان هناك تسارع في ضربات القلب ولا تستجيب للعلاج الدوائي.

أما بالنسبة لاستخدام العقار مدي الحياة فهذه مقولة غير دقيقة , فمن المعروف أن هذه الضفيرة بمرور الوقت و تقدم العمر يقل التوصيل بها وربما لا يكون لها أثر... فعلى الله التوكل والاستعانة .

وأنصحك يا ابنتي  بالانتظام في المشي كرياضة و تكون باستمرار و ثانيا عدم الانتظار فترة طويلة بدون طعام لأن نقص السكر في الدم يزيد من الشعور بضربات القلب و كذلك عدم امتلاء المعدة بكمية كبيرة (طعام أو سوائل) فهو يزيد من تسارع ضربات القلب .

وأخيرا أدعو الله لي ولكم ولجميع المسلمين أن يهبنا رزقا واسعا طيبا وعلما نافعا وعملا متقبلا وشفاء من كل داء .......آمين .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات