لماذا لا أرى هدفي ؟
21
الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم
انا فتاة عمري 20 عام ولكن لا ارى ان لدي هدف بالحياة لا اجدالمتعه في انجاز شي معين او الابداع
بمجال معين متفوقه في الدراسه انا الان في الجامعه ولكني لا ارى هدفي امامي لا اعلم بماذا ابدع كيف اوجد
نقاط القوه لدي اعلم ان هنالك نقاط قوه ولكن لا اراها او لا اشعر بها

اريد ان اكون فتاة تخدم المجتمع ليس فقط تستهلك مايقدمه المجتمع جميع الفتيات في مثل سني يعلمون هدفهم المستقبلي ويرونه بغاية الوضوع حقيقة
اصبحت اشعر بان الله لم يمن علي بان ابدع بمجال ما وفي نفس الوقت ارى طاقة هائله بداخلي تبحث عن ذلك الابداع

ارجو منكم ان تبصروني كيف لي ان اعلم مجال اللذي ابدع فيه على العلم وبحكم اني طالبه بكل المواد لا ارى ابداع فيها من قبلي بل فقط دراسه لوقت الاختبار لا اقل ولا اكثر

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أختي الحبيبة مها :

سعدت بالتعرف عليك من خلال استشارتك، أرى أنك إنسانة واضحة الخطى في حياتك وهذا ما دفعك للوقوف في حيرة من أمرك  تريدين رسم خطواتك المقبلة، كذلك أرى فيك شخصية محبة لمجتمعك باحثة ليس فقط عن خدمته بل أيضا عن تقديم كل جهدك من أجله والإبداع في مجال ما يفيد مجتمعك.

كل ذلك رائع وان دل فيدل علي خير كثير بداخلك، لكن المشكلة في انك ترغبين في خروج ما بداخلك من طاقة بناءه ، خاصة وأن الدراسة ليست وحدها كافيه لاستخراج ما بداخلك.

والحل بسيط:
أولا : أريدك أن تحددي قناعاتك في الحياة، أختي أريد أن أوضح لك بداية ماذا تعني قناعه: القناعة هي يقين داخلي عميق كامن بداخلنا يوجهنا لخطوات حياتنا دون أن ندري، وتأتي القناعات لنا من خلال ما يبثه المجتمع والأسرة والمدرسة والإعلام لنا من كفايات ومن ثوابت ، مثلا يقول الأب لأبنائه نحن عائلة مباركة، أو نسمع بالتلفاز في إحدى المسلسلات من يقول الحياة ظالمة. كل هذا تربى داخلنا وكبر معنا ، فإما يحفزنا للمَضي للإمام أو يربط أقدامنا في سجن الأوهام.

وهذا تمرين بسيط، أرجو منك أن تكتبي ما ترينه حول كل كلمة من هذه الكلمات ، ثم أرسليه لي:
الله- الحياة- النجاح- الزواج- المال- الناس- المستقبل- الأصدقاء- الأسرة- الدين- المجتمع- الصحة- الرياضة- العقل- العلم- النفس- الصحة النفسية- التوكل- الجذب للأحداث .
أخيرا أختي أؤكد لك أنك ستكتشفين أشياء عن نفسك من خلال هذا التمرين مما سيساعدك علي استكمال الخطوة القادمة معي وهي وضح خطة لحياتك فمن فضلك اهتمي بالإجابة عليه ولا تترددي في إرسال الإجابة بأسرع وقت ممكن.

وفقك الله لما يحبه ويرضاه .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات