جرس إنذار المشيمة !
7
الإستشارة:


أنا حامل في الشهر الخامس كنت أعاني من ألم في أسفل البطن والظهر ونزول دم قبل ثلاثة أسابيع وعندما ذهبت إلى الطبيب أخبرني بأن المشيمة نازلة مما يفسر نزول الدم ولكنه طمأنني على وضع الطفل ،استمر نزول الدم لمده أربعة أيام وتوقف.

 ولكنني أعاني منذ أربعة أيام من نزول بعض نقاط دم تلتها إفرازات بنية غامقة. وأنا لا أشعر منذ ثلاثة أيام بنبض قلب الجنين ولكنني أفسر ذلك بعض الأحيان بسبب قلقي.

أود أن أستفسر منكم هل نزول قطرات الدم والإفرازات البنية تشكل خطر أو إنذار وهل يمكن أن تنفصل المشيمة عن الطفل.

وهل تعرض المرأة لتمزق المشيمة في الولادة السابقة يزيد من احتمال تعرضها لمشاكل في المشيمه خلال حملها و ولادتها،علماً بأن المشيمه تمزقت في بطني خلال ولادتي السابقه وتعرضت لنزيف.أرجوكم أجيبوا على سؤالي شاكرة لكم ذلك.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


مع تقدم الحمل يكبر الرحم وبالتالي تبعد المشيمة عن الجزء الأسفل ويوتقف النزيف وما يحدث إنذار بأن تتجنبي الجماع وتكوني دائما على استعداد للذهاب المستشفى في أي وقت يزيد النزيف حيث إنه على حسب وضع المشيمة هل تغطى عنق الرحم أم لا .

 والمسافة بين المشيمة وعنق الرحم يتحدد إذا كان النزيف ممكن يزيد ويحتاج إلى تدخل سريع لذلك مهم أن تكون هناك وسيلة للوصول إلى المستشفى بسرعة وأحيانا إذا كانت المشيمة تغطي عنق الرحم نحتاج إلى دخول المستشفى حتى يتم التدخل بأسرع وقت إذا كان النزيف زيادة وكما ذكرت المسافة بين المشيمة وعنق الرحم تحدد ذلك .

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات