كيف أعبر عن حبي ؟
26
الإستشارة:


انا فتاه من اسره مكونه من اسره تتكون من اب وام وثلاث بنات وولد بدايه المشكله من وانا صغيره انا بحب امى ووالدى جدا بس عمرى ما قدرت اعبر لهم عن مدى حبى لهم وكذلك انا مع اخوتى على عكس اخواتى البنات بيعرفوا يتكلموا مع ماما بالذات ويهزروا معاها ويروحوا فى حضنها

انا ماما كويسه معايا بس هى عصبيه ممكن مثلا احكى لها على حاجهمثلا ممكن تزعق او ترد عليا برد يستفزنى ارد عليها بنرفزه او خلاص مش عايزه اتكلم معاكى .انا على النظام ده من زمان بس اتعودت على كده انا دلوقتى مخطوبه وعريسى من النوع المتماسك جدا مع اسرته وعايزنى اغير طريقتى مع اسرتى وابقى قريبه منهم

وكمان اقرب اوى من عائلته وانا فعلا بحبهم كلهم بس هو عايزنى اعبر بالافعال وبردى عليهم فى الكلام وانا بتحرج اولا اعمل كده وكمان حاسه انى مش واثقه فى نفسى واقل منهم مثلا هو عنده اخت فى نفس سنى تقريبا بس بحس انى اقل منها ما بتسالش عنى غير اما انا اسال وانا اللى اطلب اخرج معاها واتقرب منها وهى بترد بس احنا مش اصحاب

 انا كده بقى مع كل الناس انا اللى عايزه احكى مع اى حد واى واحده عايزاها صحبتى المقربه وتلاقينى بحكى لها على اللى جوايا واحاول ابقرب منها وبرده فى النهايه ابقى انا اللى عايزه وبس غيرى لا يردوا عليا كويس عشان انا ما اتحرجش دايما حاسه انى انا اللى عايزه اتقرب انما واحده بس تحاول هى تتقرب لا مافيش بس الا خطيبى هو بس اللى عارف بكل ده

وحاسه وبيحاول انهيقربنى من اخته بس مش عايزه يضغط عليها مع انه عارف انى بحاول اتقرب منها وشايف ان ده كويس بس هوا زعلان ان ما فيش نتيجه على فكره انا مش بعرف حتى اختار ملابسى عايزه حد يختار لى انما انزل واشوف او حتى اقول دا عاجبنى ولا لا مش عارفه اشوف واحده لابسه لبس عاجبنى

 انا دلوقتى كمان مخنوقه من احتياجى لغيرى برجاء الرد حتى ارتاح وعلى العموم حتى لو ما فيش رد المهم انى قلت شكرا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:

                     بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتي رندا ، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
     في البداية احييك ِ لأختيارك الأستشارة للتخلص من بعض مايزعجك من قلق أو مشاعر نفسية سلبية .
     وابدأ بوضعك العائلي وخاصة مع والدتك ، الذي لمست أنك قد شخصت أسبابه بردود أفعالك الغاضبة ، وقلة اظهار المحبة وعدم الصبر على غضبها ، علما أنها الجزء المهم من البرّ تجاهها .
     ومرورا بخبراتك مع الصديقات عموما ، ثم مع اهل خطيبك وخاصة أخته ، تبدو مشكلتك متمحورة في قلة الخبرة بفن الأتصال مع الآخرين ، الذي يعتمد في كثير من جوانبه على اظهار المودة للأخر في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة ، حيث يمكن ان تتلخص احيانا بأبتسامة صادقة ، أو كلمة طيبة ، أو هدية معبرة ، أو نبرة صوت سمحاء .. الخ . مع ضرورة الانتباه أن مايناسب شخصا قد لايناسب الأخر، فلكل شخصيته وطريقة تفكيره الخاصة به ، لهذا اصبح من الضروري ان تنمي معرفتك بهذا الجانب ايضا. لكن عموما سألفت انتباهك لمجمل الأمر ببعض نقاط لمزيد من التوضيح لك:
1)   عزيزتي ، كثير من الناس يعتقدون أن اظهار الحب هو شطر من النفاق ، وهذا غير صحيح كليا ، إذ ان نبيننا الكريم محمد صلى الله تعالى عليه وسلم قد نصحنا بأن نقول لمن نحب بأننا نحبه . وبعد أكثر من ألف واربعمائة سنة تشير علينا تنظيرات فن الأتصال بهذه النصائح (التهادي ، التبسم .. ).  
2)   إن كثير من النساء ، يعتقدن أن التكلم (بالخصوصيات!)  يعطيهن ثقلا أكبر عند من اخترنهن كصديقات ، وهذا الأمر كثير مايعود عليهن بمشكلات أكبر ، وهو بالطبع ليس حبلا يوصل الى علاقة صداقة صحيحة ، (وهذا ما أستشفيته من خلال كلامك ).
3)   لا أنصحك ابدا بتدخل خطيبك المباشر ليقيم علاقة صداقة بينك وبين اخته ، بل أن هذا الضغط من جانبه ربما يولد نفورا اكثر منها ، فمثل هذه العلاقات ياعزيزتي لاتقوم على اجبار وضغط !، بل هي تقوم على رغبة واختيار.
4)   مشاعرك بانخفاض مستوى الثقة لديك لها اسباب كثيرة وواضح أن طفولتك لعبت دورا في تكوينها ، لكن هذا لايعني أنها مفقودة ، فهي ليست عاهة مستديمة لاسامح الله تعالى ، بل هي مجموعة أفكار سلبية ترسم لنا صورة خاطئة عن أنفسنا ، فتؤثر على اتجاهاتنا وسلوكنا تجاه أنفسنا وتجاه الآخرين ، وما عليك الآن إلا  تغيير هذه الأفكار، مبتدأة ً بإيمانك الكبير: بأن لايوجد أي انسان افضل من الأخر إلا بتقواه التي تقربه من الله تعالى ، فتكون سببا في قربه الى قلوب الناس . ثم عليك ايضا الاستفادة من النصائح التالية :
أ?)   اختاري  نموذجا صالحا في حياتك لتكون قدوة لك ، فقد تكون احدى مدرّساتك ، أو قريبة لك ، أو شخصية معروفة ، تشعرين ان لديها مستوى من الثقة تتمنين ان تصلي اليه ، ثم أقرأي تصرفاتها وكلامها وحاولي أن تسترشدي بشخصها وتعتمدي أقتفائها دون أن تتقمصي كل شخصيتها وليكن لديك ماتحتفظين به من أفكار . .
ب?)   اكثري من الأطلاع على المجلات او المواقع الألكترونية التي ترشدك فيما يناسبك من الملابس بحسب وضع جسمك والألوان التي تناسب بشرتك ، وماهو مناسب للعمل أو للزيارات ..الى غير ذلك ، وبعدها ليكون لك قرارك في الأختيار المبني على خلفية مناسبة في هذا  الشأن .
ت?)   أنصح بالأطلاع على كتب الدكتور ابراهيم الفقي التي تقدم ارشادات مبسطة لفن الأتصال ، كما انصحك أن تتحري الأنضمام الى دورات تنمي هذه المهارات والتي تعقد في أكثر البلدان العربية.
          تمنياتي لك بالموفقية في جميع مجالات حياتك ...
     

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات