مقاطعة أم مدخنة !
22
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله انا بنت في 19 مشكلتي هي ان امي مدمنة على التبغ تصوروا مند الصغر وانا اتقزز من هدا الفعل و دائما ادخل معها في صدامات دائمة لانها كانت ترفض اي كلام في هدا الموضوع و تغضب عليا وتتصرف كانه من حقها واني انا الغلطانة و تقاطعني ايضا مادا افعل لاني بصراحة لا استطيع النظر اليها .

ضاقت بي الامور فلا اعرف مادا افعل اخاف من غضب الله عليا لما تخاصمني وفي نفس الوقت لا استطيع ان اراها تفعل هدا ولا استفز والله فوق طاقتي من يستطيع تحمل ان امه مدمنة و ايضا تتحداه في دلك هل انا غلطانة لما ارفض افعالها وادا كنت غلطانة فاين حقوقي واحترامها لمشاعري ارجوا الرد عليا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أختي :aimmouz

اعلم ما تطويه نفسك من ألم مما تشاهدينه يوميا واعلم أن مشاهدة القدوة يفعل الخطأ هذا من أصعب الصعاب .

ولكن عزيزتي هل تعلمين أن المدخن لا يستطيع أن يترك التدخين بسهولة كما يظن البعض لأنه نوع من أنواع الإدمان وأيضا يصاب المدخن بحالات من تقلب المزاج والانفعال حين يترك السيجار وربما أيضا يظن وهميا منه إنها تريحه نفسيا عندما يغضب لهذا نلاحظ دائما أن الأشخاص المدخنين عندما يتعصبون سرعان ما يتجهون إلى تدخين سيجارة .

غاليتي: أنت ذكرت أنك تحدثت مرارا وتكرار مع والدتك بهذا الموضع ولكن دون جدوي وتقبلت والدتك الموضوع بأنها قاطعتك كما ذكرت من قبل حسنا أختي بما أن الحوار لا يجدي فلتقومي بأفعال جدية تلفت انتباه والدتك وتشعر انك غير راضية عن الوضع وانك تخافين علي صحتها كثيرا "

أولا : عند مشاهدتك والدتك تقوم بالتدخين بالمكان الذي تجلسين فيه انسحبي من المكان بهدوء وقولي لها سامحيني أمي ما أستطيع تحمل رائحة السيجار أشعر أنها تتعبني وتتعب رئتي عندما تنتهين أمي منها أخبريني حتى أجلس معك .
ثانيا: عليك بمساعدة والدتك في التخلص من التدخين حتى دون أن تشعر كيف؟ استعيني( بكتاب الطب النبوي ) ففيه كثيرا من الوصفات الطيبة لمعالجة التدخين والتخلص من آثاره .
ثالثا :  إن كانت والدتك تعودت علي أن تتناول الفطور والغداء والعشاء بأماكن معينة بالمنزل كالسفرة لا حاولي أن تغيري الأماكن هذه فإن تغير الأماكن التي تعودت علي تناول الوجبات بها سينسيها تدريجيا بعض الالتزام بالسيجار.
رابعا: أن تقدمي بنفسك لوالدتك المشروبات العشبية وتشاركينها في ذلك حتى لا تشعر أنك تفعلين شيئا غريبا.
خامسا: اتفقي معها بود أن تقلع عن التدخين بيوم معين بالأسبوع تختاره هي وعللي السبب أنك تريدينها ببشرة نقية وحاولي دوما أن تقولي لها أمي هل تعرفين أن نقاء وصفاء وجهك يزاد بالوقت التي لا تدخني فيه تصبحين رائعة الجمال .

هذا والله ولي التوفيق وعافاها الله من شر التدخين يارب وجعلها من الطائعين. اللهم آمين .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات