كيف أعامل هذه الحبوب ؟
5
الإستشارة:


ابلغ من العمر 29 سنةغير متزوجة..لم اصب في فترة المراهقة بما يسمى بحب الشباب باستثناء ظهور حبة او اثنتين غالبا وسط الوجه اثناء ايام الدورة الشهرية..

لكن منذ عدة اشهر ظهرت في وجهي حبوب شبيهة بحب الشباب وهي موزعة على كامل الوجه لكن بشكل قليل غير انها تتواجد بكثرة على جانب الذقن وهي تبدأ حمراء لكنها تتطور وتكبر ثم تشكل رأسا بيضاء ثم يصبح الجلد المغطي للرأس الأبيض رقيقا جدا لدرجة ان تلك القشرة الرقيقة يمكن ان تزول بمجرد لمسها

فتخرج مكونات تلك الحبة اي تلك المادة البيضاء اضافة الى الدم تاركة وراءها ثقب صغيرا.. ذهبت للطبيب واعطانا حبوبا ومراهم..لكنها ما ان تشفى بعضها حتى تظهر اخرى..وانا لا اعرف كيف اتعامل معها.
هل يصح في هذه الحالة غسل الوجه بالصابون ام لا؟ وماهو نوع الصابون الواجب استعماله؟

وما هي الماكولات التي علي تجنبها..العم انه علي تجنب الدهنيات وبالتالي اتجنب اكل مشتقات الحليب وكذا البيض..لكني لا اعرف اذا كان في غير ما ذكرت من الاطعمة التي تحتوي على دهنيات او مسببات لهذه الحبوب؟؟

ما اتذكره انه منذ ما يقارب سنة اكثر من تناول المايونيز والكيتشوب والمورتاديلا احسست بذلك بتغير في كامل جسمي بحيث ازداد وزني وانتفخ بطني وظهرت الحبوب في وجهي.فهل هذا يمكن ان يكون سببا في ما حدث لي؟؟

اود ان اشير الى انه في غالب الاحيان اعاني من الامساك لكنه ليس شديدا غير انه في الغالب مستمر.
جزاكم الله عنا كل الخير.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


شكرا للاستشارة :

كل ما تصفينه هو العد (حب الشباب) ولكن لم تذكري لي الحالة الاجتماعية هل أنت عازبة أم متزوجة ؟ للأمر علاقة بالعد ولم تذكري لي هل الدورة الشهرية منتظمة أم لا ؟ أيضا هنالك علاقة بظهور هذه البثور .

ثم إن الطعام لا علاقة له بالحالة التي لديك ولكن أفضل زيارة الطبيب الجلدي المختص وليس خبيرة التجميل . لأن معالجة العد في هذه المرحلة باجة لتتقيم شدة الحالة ودراستها , وشكرا .

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات