طفلي وكثرة الحركة .
44
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدي طفل كثير الحركه وهو طفلي الأول وليس لدي غيره لايثبت عند الأكل أبدا فاشتريت له كرسي بحيث لايستطيع الخروج منه إلا بعد الأكل وأما عند شربه للحليب من الرضاعة أضعه في سريره ، ولكن لايمكن أن يكمله حيث أنه يخرج من سريرة بسبب كثرة الحركة وأود أن أشتري له سريرا عالي الاسوار حتى لايخرج منه

فهل حجزي له وقت الرضاعة أو وقت النوم رغماعنه فيه تأثير على نفسيته أم لا؟؟حيث أنه طفل عصبي وعمره سنه ونصف وسيقابل ذلك بالبكاء فهل أتجاهل بكائه؟؟ مالصواب أفيدوني،،

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السيدة الفاضلة : طفلك عمره الآن عام ونصف وهو سن الحركة وتفجر الطاقة . سن يجعله قادرا على التحرك والفضول واكتشاف العالم من حوله . اللعب لديه الآن أهم من الأكل .
أنت تهتمين بالأكل وهو يهتم باللعب والحركة . بالله عليك لا تجعلى فكرك كله موجها في محاولة ابتكار أساليب التقييد والسيطرة لأنك تدفعينه إلى أن يكره الأكل والطعام كله بهذه الطريقة .

شجعيه على الحركة . أطلقيه وحرريه ، اجعليه طفلا طبيعيا يتحرك لكى ينمو ذكاؤه بشكل طبيعى ويكتشف كل ما يحيط به . واعلمي أنه حينما يجوع سوف يأتي إليك فلا تذهبي إليه بطعام ولا تطارديه لكي تطعميه ؛ فعلى قدر حركته يكون جوعه ورغبته فى الأكل .
والله الموفق

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات