فكرة زوجية حيرتني !
25
الإستشارة:


السلام عليكم ...انا متزوجه واكتشفت زوجي يكلم بنات في الماسنجر وقريت محادثات اوحت لي انه يقابلها في الممشى .. وواجهته وطبعا انكر اول الامر بعدين قال كله لعب في لعب تتوهمين بس بعد فتره جات في راسي فكره اجرب يمكن انا مقصره بشيء ماادري عنه فقلت لو ادخل معاه بالماسنجر واعرف وش الي انا مقصررره فيه واعوضه واحتويه وليتني ماسويييت ..

سويت ايميل مايدري عنه واضفته وقبلها وتعرف علي و اعطاني رقم جوال ماادري عنه (طبعا هنا عرفت انه عنده جوال ثاني ويرقم عليه الاخ )وطبعا كل ماقابلته لازم يقول كلام حب او بالاصح جنس .. طبعا عرفني بنفسه انه مطلق وزوجته مانقصها شيء الا انها تشك فيه (وهذي شهاده منه بلسانه اني ماني مقصره معه ) وطبعا ماكنت اشك الا لما اشوووف الشيء عنده ...

ومره كنت معاه على الماسنجرر وصار يسأل عن الجنس كيف الي جربته بحكم اني قلت له اني مطلقه ويسألني اش جربتي من مواضع مع زوجك .. ووصلنا الي انه صااار يمااارسه معي على الماسنجر .. وانا طبعا ابي اوصل لشيء مااعرفه وقال كل الي يصير بينا على السرير في الماسنجر وذهللللللت وصقعتتتتت لهدرجه وصل من الانحطاط ...

وهو مصررر اني اكلمه بالتلفووون علشان انا اعجبته وانا اتحجج له مااعندي جوال وقال ابجيبه لك وهناااا  تفاجأت انه بعد يبي يقابلنييي وماادري وييين يبي يووووصل ...الحيييين اسألك وش السواااة اواصل او اوقف او اواااجهة ؟؟؟؟؟ محتااااره


اخاف اواجهة وتنقلب علي ؟؟؟ ويتزوج واحيان افكرر بالطلاق ؟؟ارجوووك رد علي وش اسوي الله يجزاااك خييير ...

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت الحائرة :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

عندما قرأت رسالتك تذكرت قصة قرأتها في أحدى الكتب ومفادها أن امرأة عرفت أن زوجها واعد امرأة بغي ليزني بها فاتفقت زوجته مع البغي أن تخبرها عندما يأتي وفعلا تم لها ذلك , وتصنعت زوجته أنها البغي وبعد أن انتهى منها قالت له كيف وجدتني فعرف أنها زوجته فقال " ما ألذك في الحرام وأبغضك في الحلال " .

 ما أردت قوله من القصة السابقة أن الشيطان يزين لابن أدم الحرام حتى و إن كان عنده من الحلال ما يغنيه و إلا لما زين لأدم وحواء الأكل من الشجرة المحرمة.

أختي ما فعلته يحتمل الصواب والخطأ . فحرصك على زوجك ومحاولة معرفة جوانب تقصيرك تجاهه ورغبتك في حفظه عن الحرام هو عين الصواب ولكن مجاراتك له في الأسلوب هو خطأ .

ولذلك أنصحك بالتالي :
1- التوقف عن محادثته بالماسنجر بعد أن تبيني له أنك كذبت عليه و أنك امرأة متزوجة وأنك تحبين زوجك ولا يكمن أن تخونيه مهما كانت الظروف و أخبريه أن ما يمارسه غلط ومحاولته تخريب بيوت الناس خطأ وحرام شرعاً. ولتكن هذه الرسالة هي أخر رسالة بينكا بالماسنجر .
2- لا تخبريه بما حدث وانسي الموضوع تماما وامحيه من ذاكرتك لأنه قد يوقعك في حرج معه وتكوني موضع شك أنك قد جربته مع شخص أخر وتفتحي على نفسك باب صعب إغلاقه ولا تواجهيه إلا إذا افتضح أمره مع امرأة أخرى .
3- ركزي على نفسك وعلى الجوانب الإيجابية ي حياتك معه وركزي على إشباعه عاطفيا و نفسيا.
4- أيقظي الإيمان والمراقبة الداخلية لك ولزوجك فهي الدرع الواقي من الحرام .
5- ابتعدي عن مراقبته ومتابعته لأن ذلك يكون مدخل للشيطان على حياتكما الزوجية .
6- عليك بالدعاء والاستغفار .

وباقي النصائح ستجدينها في الاستشارة التي بعنوان " صور أشعلت صدري نارا " فهي قريبة من حالتك مما يغنى عن التكرار .

والله الموفق .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات