صدمة كهربائية في فمي !
16
الإستشارة:


قبل حوالي شهر كنت عندما اتمضمض احس بألم شديد في احد اسناني مثل الصدمة الكهربائية ولكن الالم يزول بسرعة بعده احسست بورم في اللثة الورم صلب علما بأن هذا السن يقع بين سنين احدهما مسحوب العصب والاخر محشو. اخذت مضادات حيوية بدون اي نتيجة.انا خائفة من هذا الورم.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت الفاضلة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

بالنسبة للألم الذي تحسينه قبل شهر عند المضمضة هو احتمال وجود جيوب باللثة وممكن أن يكون بالفعل صدمة كهربائية من جراء وجود فيما يبدو حشو ضرس بمعدن المملغم الذي نطلق عليه الحشو الفضي وهو إذا وجد مع وجود حشو من نوع معدني آخر في ضرس من ضروس السطح المقابل أو تركيبه معدنية أخرى أو أحيانا يكون سطح الحشو نفسه فيقوم اللعاب بعمل الناقل للتيار الكهربائي البسيط الذي تشعرين به وهذا يكون في باديء الحشو بعد فترة يختفي نهائياً وهذا ما حدث في فمك.

بالنسبة لورم اللثة الصلب فهذا ليس له علاقة بالتيار الكهربي الآنف الذكر ولكنه فيما يبدو من جراء حدوث التهاب اللثة المزمن وغالباً له علاقة بالسن المسحوب عصبه والمحشو المنحصر بينهما حيث أنه من الممكن ان يكون هناك مضغ على الجهة الثانية التي ليس فيها الألم مما سبب إهمال الجهة التي فيها الورم وكذلك عدم القدرة على تنظيف الجهة التي بها هذا المرض بالإضافة إلى إحتمالات وجود رواسب جيرية أدت كلها معاً إلى حدوث ذلك الورم مع وجود جيب في اللثة .

والصحيح هو مراجعة طبيب أسنان لتنظيف عميق للرواسب الجيرية وعمل كحت للجيوب اللثوية مع أخذ مضاد حيوي من نوع يقاوم البكتيريا اللاهوائية  كالفلاجيل كبسول وغيرها من العلاجات المطلوبة مع عمل عملية قطع اللثة في المكان الذي فيه الورم. وكذلك مطلوب منك أن تتناولي وجبات كاملة الفوائد الغذائية والراحة وعدم بذل مجهود زائد .
والله المستعان.

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات