كهرباء قلبية زائدة .
22
الإستشارة:


أبني عمره الان سبع سنوات. في سن الرابعه وخلال زيارة المستشفى بسبب مشكلة امساك انتبه الطبيب الى ان نبضات قلبه اكثر من المعدل (230-250)وادخله الجناح حيث اعطي دواء في الوريد لارجاع نبضه الى الطبيعي ثم خرج بعد ساعات حيث اخذته الى اخصائي قلب اطفال. تم تشخيص حالته على انهاSUPRAVENTRICULAR TACHYCARDIA

 وبناء عليه أعطي شراب lanoxin 0.05
   1.4 مل مرتين في اليوم لمدة سنه ونصف. بعد ذلك وحيث ان الحاله لم تعد له قرر الطبيب التوقف عن اخذ الدواء. بعد سنه ونصف من التوقف حدثت الحاله مرة اخرى وتكرر نفس الوضع من الذهاب الى المستشفى ثم الى الأخصائي حيث قرر نفس الدواء مع زيادة الجرعه الى1.6  مل مرتين في اليوم ونصح باجراء عملية قسطرة وكي للتخلص من الكهرباء الزائده.

حيث ان العمليه تحتاج تخصص PEDIATRIC ELECTROPHYSIOLOGIST حسب ما فهمت فهل يوجد في المملكه التخصص والامكانات اللازمه لاجراء العمليه حيث انني لا احبذ الذهاب الى امريكاوما مدى نسبه نجاحهاان الجواب بنعم الرجاء ذكر اسم المستشفى والطبيب للتواصل معه ولكم جزيل الشكر

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


هذا النوع من تسرع القلب شائع جدا، و ينتج عن وجود خلل ولادي في كهرباء القلب.

 هذه الحالة عديمة الخطورة كليا، لكنها مزعجة في حال التكرار الشديد. الدواء الموصوف غير مناسب لمثل هذه الحالة.

إذا كان تكرار النوب شديدا (عدة مرات في الشهر الواحد)عندها يمكن اللجوء إلى تخثير الحزم الكهربائية في القلب عن طريق القثطرة، مع نسبة نجاح مقبولة (لكن هناك نسبة فشل حوالي 30%).

بالنسبة لابنك، أرى أن تواتر النوب قليل جدا، و بما أن هذه الحالة عديمة الخطورة كليا (و أؤكد على ذلك) فإني أنصح بالمراقبة فقط و معالجة النوبات الحادة، علما أن المرض يمكن أن يتراجع أحيانا من تلقاء ذاته (و أقول أحيانا) .

مقال المشرف

هل تحب العودة للدراسة؟

ربما لو كنت أعلم النتائج لم أُقدم على هذا الاستطلاع، الذي كشف لي أن أقلَّ دافع يحفِّز طلابنا وطالبات...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات