نقص القدرات العقلية .
20
الإستشارة:


اخي يبلغ من العمر 24سنة
يعاني من الخوف وخجل وانعزاليه عن الناس اذا تحدث احد معه لايعطيه اي اهتمام حتى يعتقد الاخرون انه متكبرلايحب الاجتماع بالاخرين بمجرد الصراخ عليه يخاف منك ويصبح عنيفا لايحسن التصرف مع الاخرين يشعر انه ليس له قيمة لايشعر برجولته رغم انه جميع صفات الرجوله فيه لايحسن التصرف مع الاخرين لايهتم بمظهره ولابطعامه  يعاني من العادة السرية ..

لدي بعض التوضيح هوان اخي عند انجبته امي كان الولد الوحيد بيننا تقول امي انه اصيب بإرتفاع عالي في درجه الحرارة حتى اصيب بالهذيان .. وعندما كبر وادخل الى المدرسة كان يعاني من تأخر دراسي كان يحب الدراسة لكنه لم يوفق بمن يفهمه فالمدرسين كانوا اشداء عليه ...

المهم اصبح عمره 20 عرضته على مستفى الامراض النفسيه فأخبروني انه يعاني من ضمور بسيط .. لكن قالت لي الدكتوره حينها ان اخوك كان يمكنه يكون سويا لو انكم احسنتم التعامل الصحيح معه..هل يمكن الطب النفسي ان يساعد اخي

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أهلا أخي محمد :

 وشكرا على ثقتك في موقعك .. موقع المستشار .. وشكرا لك مرة أخرى على حرصك على أخيك .. وطلبك المشورة من أجله .

غالبا فإن أخاك يعاني من نقص بسيط في مقدار الذكاء والقدرات العقلية، وما يعاني منه مما ذكرت من أعراض هي نتاج ذلك. فالعصبية غير المبررة، وعدم الرغبة بمخالطة الآخرين وسوء التصرف مع الناس هي أعراض تؤثر على سير حياة أخيك.

مما يساعد في هذا: نوع من أنواع العلاج النفسي يسمى العلاج التدعيمي، وكذلك تعليمه المهارات الاجتماعية التي تنقصه. مثل كيفية الرد على الآخرين، كيفية اهتمامه بنظافته وبهندامه، ومهارات التواصل.

يسر الله أموركم .. وآتاكم ما تحبون.

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات