آلام الإخراج وحرقانه .
23
الإستشارة:


عاني من الام شديدة اثناء عماية التبرز مع امساك كما اعاني من حرقان في البول وجود التهاب على اعضو الذكري وقد راجعت طبيب وعملة تحاليل دم ويول وبراز وشخص الحالة بانه التهاب بكتيري في القولون ووصف لي عدد من الدوية منها مضاد حيوي اصابني باسهال وبعد فترة رجعت لي الالام بشكل اقوى

 علما اني لست    اشكو من الم في البطن ولا يخرج مني دم اثناء التبرز كما استفسرت من عدد من المرضى المصابين بالبواسير الذين اكدو لي ان اعراض البواسير عدم القدرة على الجلوس ونزول دم اثناء التبرز      شاكرين جهودكم

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخ الكريم :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فيما يختص بسؤالك عـن وجود آلام أثناء التبرز مع إمساك وحرقان في البول والتهاب أعلى العضو الذكري أود توضيح النقاط الآتية :

-في معظم الحالات يكون وجود آلام أثناء التبرز غير مرتبط بحدوث حرقان في البول والتهاب أعلى العضو الذكري ولكل من هذه الأعراض سبب مختلف :

-أما عن الألم أثناء التبرز فلم يذكر السائل هل يحدث الألم في منطقة الشرج أم في البطن: إن كان الألم في منطقة الشرج وهو المرجح في هذه الحالة نظرا لوجود الإمساك فإن السبب غالبا ما يعود إلى حدوث شرخ شرجي وهو المسبب للآلام الشديدة أثناء التبرز.

 وفي هذه الحالة يلزم علاج العامل المسبب وهو الإمساك بالإكثار من تناول الخضروات الطازجة المحتوية علي كمية كبيره من الألياف كالخس والجرجير والخيار. كما يمكن الجلوس في حمام ماء دافئ مع إضافة بعض المطهرات مثلSavlon  لمدة ربع ساعة عدة مرات يوميا. كما يجدر استشارة الطبيب للتأكد من التشخيص بالفحص الاكلنيكي وإمكانية وصف بعض المراهم الموضعية المناسبة للحالة والملينات إذا استدعى الأمر.

-أما عن حرقان البول والالتهاب أعلى العضو الذكري فان ذلك غالبا ما يعود إلى التهاب بكتيري بمجري البول امتد إلى العضو الذكري أو العكس . ولمعرفة البكتريا المسببة يلزم عمل تحليل مزرعة وحساسية للبول (Urine Culture & Sensitivity)

وأيضا يلزم استشارة الطبيب المتخصص لكتابة المضاد الحيوي المناسب طبقا لنتائج المزرعة البكتيرية.

وأطيب الأمنيات بالشفاء العاجل بإذن الله.

مقال المشرف

هل تحب العودة للدراسة؟

ربما لو كنت أعلم النتائج لم أُقدم على هذا الاستطلاع، الذي كشف لي أن أقلَّ دافع يحفِّز طلابنا وطالبات...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات