منشغل بالموت وفجأته .
21
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد :
لدي دائما من صغري خوف وكان هذا الخوف بسيط بشكل عام ولكن ليس بالخوف المسيطر يعني اخاف مثلا من النوم في الظلام ولكن هذا في صغري لا يشكل لي شيئا هاما ولكن قبل 7 سنوات تقريبا توفت الوالدة رحمها الله بسكتة قلبية وهي كانت بصحة جيدة قبل ذلك

 وانا كنت في الغرفة نائم على السرير فقط كان لي في النوم تقريبا ساعتين فقط فكنت اسمع صراخ اختي فقد كانت ربكة وفجعة بالنسبة لي ومرت الايام وبدات تاتيني الافكار عن ان الانسان كيف يموت فجاة بدون مقدمات وصرت احس انني سوف اموت قريبا وكل لحظة في حياتي احسست انني ساموت

وكل  ما جائني الم بسيط ولا شيء قلت الان سوف اموت وطبعا اصبح الموت هو الوسواس الذي اعانيه طبعا عانيت من هذه المشكلة لدرجة انني تعبت لدرجة انني صرت اشعر ان الموت لا شيءبالنسبة للذي اعانيه انا الان وكنت على هذه الحالة خمس سنوات تقريبا

 وهي فترة دراستي في الجامعة ودراستي في الثانوية فقد كانت الجامعة تشغلني قليلا عن هذه الهواجيس وبعد ذلك صرت لا اعاني من فكرة الموت بحيث كنت ابتعد عن شيء اسمه موت وحتى ابتعد عن المحاضرات الدينية التي تتكلم عن الموت رغم اني احب المحاضرات الدينية بشكل عام فانا ولله الحمد ايماني بالله كبير .

ولكن اتتني فكرة اخرة بعد هذه المشكلة الا وهي اتسائل في بعض الاحيان من انا ؟؟؟ من انا ؟؟؟ فاعيش في حالة من الضياع الذهني فاقول من انا ؟؟؟
فتاتيني لحظة اكون ليس مدرك اني انسان .

وبعد ذلك ارجع الى اموري الطبيعية هذه الحالة تاتيني فقط لحظات بسيطة ولكنها تربكني كثيرا خاصة في الفترة الاخيرة ولاحظت شيء انني عندما احاول ان اشغل ذهني وابعد عن هذه الامور انجح في ذلك ولكن تاتيني الحالة بشكل قوي .

مثل التراكم الذي يتراكم فيولد انفجار .انا طبعا الان ولله الحمد معلم وتربوي في نفس الوقت واحب اقرا في الكتب النفسية وملم بذلك .واعرف ان دائما العلاج سببه الاساسي هو الشخص ذاته هو الذي اذا اراد ان يعالج نفسه فهذا نصف العلاج .

وانا يا ااخي الكريم الحمدلله املك من الصفات الجيدة والمرح والطيبة التي يقولونها عني الناس وليس فخرا او كبرا اعوذ بالله .فانا انسان مرح 100 بالمئة ولكن عندما تاتيني الحالة هذه تنكد علي حياتي وتقلب اموري كلها هم .

وعلما بان الحالات التي تاتيني غالبا ما تكون في الليل .وهل الزواج سيخفف من وضعي ؟؟ وهل سيؤثر على حياتي الزوجية مستقبلا ؟؟ لاني لا اريد ان اتعب زوجتي بمشاكلي ولا اريد ان اظلم بنت الناس معي .

اتمنى الاهتمام بالموضوع ولكم مني الدعاء بكل قلبي .
وفقكم الله وجعل الله ذلك في موازين حسناتكم .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخ الكريم :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

أشكرك جزيل الشكر على تواصلك مع موقع المستشار وأتمنى أن نكون عند حسن الظن دائما وبعد :
بالله عليك هل يملك الإنسان شيء أغلى من حياته لكي يخاف عليه....وهل هناك شيء في هذه الدنيا يهدد الحياة التي لا نملك غيرها سوى الموت....فالخوف من الموت طبيعي لدى جميع البشر ولكن أكثر ما يشغل الإنسان حينما ينشغل بالموت هو كيفية حدوثه وخاصة إذا كان في مخزون الذكريات خبرة مباشرة مع الموت وتزداد اكثر حينما يكون من مات هو شخص غالي وعزيز.... لا تثقل على نفسك فأنت طوال السنوات الماضية قد نجحت بتفوق في قهر الخوف والسيطرة عليه والآن كما أوضحت في رسالتك أنك مقبل على الزواج وهو سيساعدك على قهر هذا الإحساس بالخوف لأنه سيشغل حيزا كبيرا من انتباهك وطاقتك وتفكيرك ولكن تجد للخوف مكان إن شاء الله

فقط أنصحك أن لا تذهب للنوم ولا تخلو بنفسك حتى تشعر بالرغبة في النوم الفعلي والحقيقي لكي لا تنفرد بنفسك وتمر الساعات وأنت تعايش هذه المخاوف .....الزوجة ستكون هي السكن الذي يزيل عنك الوحدة ويزيد بداخلك الإحساس بالرغبة في الحياة والتمسك بها .

أدام الله عليك السعادة والصحة , تحياتي وتقديري .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات