تزوجت وبقيت الأمومة .
22
الإستشارة:


أنا سيدة أبلغ من العمر 24 سنة لي3سنوات متزوجة وأعاني من السكري من8 سنوات لم يرزقني الله وعند عمل اللازم ضهرلي إرتفاع في هرمون الحليب وإلتهابات ووجود أجسام مضادة تقتل الحيوان المنوي عملت تلقيح صناعي وفشل وأناالأن أفكرأن اعيده وخائفة من الفشل ونفسيتي متعبة أرجومنكم نصحي ومايتوجب علي فعلة قبل التلقيح

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


سيدتي الفاضلة :

أسعد الله مسائك , من عرضك لمشكلتك فالأمر هين بإذن الله تعالى .

كل ما في الأمر أن يضبط معدل السكر بالدم أولا حتى يتسنى حدوث إباضة جيدة النوعية قابلة للإخصاب وأهم مردود لضبط السكر قبل الإخصاب هو لتلافى حدوث العيوب الخلقية بالجنين  إذا كان معدل السكر مرتفعا بالدم خلال الثلاث أشهر الأولى للحمل.

الأمر الثاني والخاص بارتفاع هرمون الحليب فأراه بسيطا حيث أن علاجه يقتصر على تناول الأقراص الخاصة بذلك ومتابعة معدل انخفاض الهرمون بالتحليل المعملي حتى يصل المعدل إلى نسبته الطبيعية وهذا مهم جدا لأن ارتفاع نسبة هذا الهرمون تمنع الإباضة.

وأما بخصوص التلقيح الصناعي فلابد قبله من التأكد من خلو التجويف الرحمي وقناتي فالوب من أية عوائق أو انسدادات وذلك بعمل أشعة بالصبغة المائية ثم مراجعة تحليل منى الزوج والتأكد من أن الأعداد والحركة المتاحة تفي للتلقيح الصناعي .

وأخيرا اطمئني لأن مشكلتك بسيطة والحمد لله تعالى ولا تحتاج إلا للهدوء وترتيب خطوات الفحوص والعلاج والتوكل على الله تعالى.

ولكم خالص الدعاء وأطيب الأمنيات.

مقال المشرف

هل تحب العودة للدراسة؟

ربما لو كنت أعلم النتائج لم أُقدم على هذا الاستطلاع، الذي كشف لي أن أقلَّ دافع يحفِّز طلابنا وطالبات...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات