هل أرضع ولدي وأنا حامل ؟
9
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله
ارك الله فيكم على هذا العمل القيم وجزاكم خير جزاء..
اولا:انا ام ارضع ابنتي التي ستبلغ العام غدا ان شاء الله واليوم تفاجئت باني حامل؟؟فهل استمر في ارضاع طفلتي المتعلقه جدا بالرضاعه والذي يكاد يكون غذائها الاساسي لانها لا تاكل كثيرا ولا تحب الخضار؟؟؟

وهل من ضرر على الجنين ؟
ثانيا:هل توجد فيتامينات خاصه للاطفال الرضع؟؟
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم..

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

شكرا على الاستشارة :

لاشك أن الاستمرار في الرضاعة مع وجود الحمل الجديد شيء يثير التساؤلات وأبشرك أنه لا يوجد ما يمنع الاستمرار فيه ولكن شرط أن تغذي نفسك جيدا وتهتمي بصحتك العامة .

 وفيما يخص طفلتك التي لا تتناول الخضار فهذا شأن الكثير من الأطفال في عمرها لكون ذلك جديد عليهم ولكن اختيار الخضار بعناية وتنوع وبشكل مدروس وتحضير ملائم سيجعلها تتقبله إذ لا يجوز الاستمرار بالرضاعة لوحدها لكون الحليب الوالدي بالرغم من غناه بالمواد الغذائية والفيتامينات إلا أنه قاصر عن تعويض الطفلة ببعض المعادن كالحديد مثلا والهام في النمو وتجنيبها الإصابة بفقر الدم لاسمح الله وصحيح أنه الأساس لكن يجب تعويدها على تقبل الطعام الإضافي بصورة تدريجية وبكميات صغيرة يوميا كما أنه يتوفر ما طلبت من أدوية جاهزة في الصيدليات أو المراكز الصحية من فيتامينات أساسية هامة لنمو الطفل بصورة جيدة وصحية .

 وأنصحك بمراجعة أقرب مركز صحي لديك والتسجيل ببرنامج متابعة الحمل وكذلك متابعة النصائح الصحية فيما يخص التغذية من قبل أخصائي التغذية الموجود بالمركز .

مع تمنياتي لك وللجنين والطفلة الصغيرة بدوام الصحة والسعادة , والسلام عليكم .

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات