أخاف فتنته في السفر .
16
الإستشارة:


السلام عليكم والرحمه
انا سيده ابلغ من العمر 23 عاما متزوجه من 8 أشهر وحامل بالشهر الرابع مشكلتي ان زوجي يريد السفر مع اصدقائه الى .. وانا غير مقتنعه بذلك لانني لاأعلم اي نوع من الاصدقاء لديه واخاف عليه من الفتنه لانني سمعت عن .. الكثير والكثير

طرح علي الموضوع وتشاجرنا ولكن بشكل بسيط هل اوافق على سفره وماهي الشروط التي يجب ان اشترطها وكيف اتعامل مع غضبي والشي الاخر ان زوجي كان دائما يكلمني باموره الخاصه فترة الملكه ولكن بعد الزواج لم يعد يشاطرني اموره الخاصه وحتى انه صار قليل الكلام مع كثرة محاولتي بفتح مواضيع مثيره وتجذبه الا انه يتكلم في الوقت نفسه ويلزم الصمت بعدها

 ونادرا مايكلمني هاتفيا لانني ادرس في جامعه الامارات واسكن في سكن طالبات وهذا يجعلني مستاءة بعض الشي للعلم انا علاقتنا جدا جميله وسعيده ولكن هناك بعض الاشياء التي تحزنني شكرا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم .

أشكر لك ثقتك بالمستشار وأسأل الله الكريم أن يهدينا وإياك إلى سواء الصراط المستقيم وأسأل الرب تبارك وتعالى أن يديمَ علينا وعليكم وعلى كافة المسلمين نعمه ظاهرةً وباطنة ، وأن يجعلنا ممن إذا أُعطي شكر ، وإذا أذنب استغفر ، وإذا ابتلي صبر . اللهم آمين .

أختي الكريمة : قرأت رسالتك عدة مرات(لم أجد فيها من التفصيل الذي أستطيع أن أربط الأوضاع من خلالها ) ولكن لي معك وقفه :

_إني أتساءل عن الأسباب التي تجعلك تسكنين في سكن الجامعة وتتركين زوجك وأنتم في بداية حياتكم الزوجية هل هي ظروف الزوج وعمله ؟أم أنها ظروف الدراسة ولم تجدي سوى هذا الحل وهو السكن في سكن الجامعة ؟

-لم تعطني من المعلومات عن زوجك سنه وعمله ومستوى تعليمه ومدى التزامه الديني وكذلك المدة التي أنت تعرفت عليه خلال فترة الملكة ؟

-ما هي الأشياء التي تجعله منشغل عنك ولا يتصل بك وهل هذا يتعلق بعمله؟وما هي الأمور التى تجعلك مستاءة منه؟

-عزيزتي أم حمد أحب أن تعلمي أن الحياة الزوجية يجب أن تبنى على الثقة أولا وقبل كل شيء فإذا انعدمت الثقة فقد تزعزع بنيان الأسرة


- كما أن التضحية من أهم دعائم البناء وهو من أنفع المصادر لتقوية أواصر المحبة والاستقرار للأسرة ولك أن تتصوري كم يعاني هذا الزوج من ألم البعد الذي انتم فيه ولكنه ضحى في سبيل أن تنالي الشهادة التي تحلمين بها .

- إن مسألة سفره مع أصدقائه فله الحق بأن يسافر إذا وثقت من زوجك وأنه ليس من النوع الذي يتأثر بسهولة , كما أن لك أن تطلبي منه أن يأخذك معه في رحلته القادمة .

عزيزتي إن من الطبيعي أن يكون هناك بعض التغير الذي يطرأ على الحياة الزوجية خصوصا في بدايتها لتعميق وتأسيس التوافق والانسجام الذي ينتج عن التكيف بين الصفات والشخصيات  بعد أن يعتاد كلا الطرفين على بعضهم البعض ,كما أن وضعك في شهور الحمل له تأثير كبير بما تشعرين به وسوف يتحسن وضعك بعد أن تنتهي أشهر الحمل بإذن الله .

عزيزتي إن الحوار له فن ومهارة وإتقان هذا الفن له أثر واضح على العلاقات الاجتماعية فكيف تأثيره في العلاقة الزوجية .

أسأل الله عز وجل أن يفرج همك ويرزقك الذرية الصالحة ويسخر لك زوجك ويجعلنا ممن يستمع القول فيتبع أحسنه .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات