طفلتي شهيتها ضعيفة .
57
الإستشارة:


عندي بنت عمرها ثاث سنوات وستة اشهر وهي ضعيفة الجسم وهي لا تاكل جميع انواع الحوم ولاالبيض ومناعتها ضعيفة واعرف ماذا افعل لها ارجو منكم مساعدتي في الوصول لحل هذة المشكلة

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أخي الكريم : لا بد من عرض ابنتك على طبيب متخصص في طب الأطفال ليتم فحصها سريريا ثم مخبريا إذا احتاج الأمر . فإذا ثبت للطبيب أنها غير مصابة بمرض عضوي يؤدي إلى مثل حالتها فسيرسم لك طريقة غذائها مع بعض الفيتامينات والأملاح التي نقصها أحيانا يكون سببا في ضعف شهية الطفل أو الطفلة أما إذا كان السبب هو مرض عضوي – لا قدر الله - فسيتم وصف العلاج المناسب.

لكن في الغالب أن السبب هو سوء تنظيم وجبات الطفل الغذائية ؛ فمثلا الطفل لا يحس بالجوع وقت الطعام لأنه كلما احتاج إلى الطعام وجده ميسرا في الثلاجة أو مكسرات جاهزة أو حلويات أو وجبات سريعة التحضير قليلة المنفعة مثل (مكرونة أندومي) أو اسكريمات تؤخذ قبل الأكل .
لذلك لابد من وضع نظام لغذاء الطفل فإذا جاع يعطي وجبته الغذائية الكاملة ولا يسمح له قبل الأكل بثلاث ساعات تقريبا بتناول أيا من الحلويات أو المشروبات
 أو المكسرات بل تعطى له كهدية بعد الأكل . أما المشروبات الغازية فيبتعد عنها بالكامل .

وإذا جاع الطفل ووجبة الغداء مثلا جاهزة ولكن بانتظار تجمع الأسرة على الأم أن لا تنتظر حتى تجتمع الأسرة بل تعطي الطفل وجبة غدائه لأنه لن ينتظر وإذا أعطي أي أكل آخر غير الوجبة المتكاملة فسيمنعه هذا من الأكل وقت وضع الطعام لأنه لا يحس بالجوع .
أسأل الله أن يبارك لك في أولادك وبناتك وأن يجعلهم قرة عين لوالديهم .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات