كيف أكسب بنت زوجي ؟
17
الإستشارة:


انا امرأة تزوجت من رجل مطلق ولديه ابنة عمرها الان 12 سنة كانت تعيش بكنف جدتها لكنها جاءت للعيش معنا قبل اربع سنوات،هي من النوع الغامض جدا الذي يظهر الطيبة والمكسكنة، بدات معاناتي معها باول سنوات مجيئها انها شاذة جنسيا وتكذب كثير

ا ولقد اضطر ابوها لضربهابعد محاولات عديدة بزجرها وتهديدها لكنها الان لم يظهر لنا انها ما زالت شاذة جنسيا لكنني اعاني معها بانها تكذب كثيرا وعندما اطلب منها طلب معين تقوم به بسرعة ومن غير نفس رغم انني نبهتهامرارا على هذه التصرفات حتى انني طلبت منها ان تنشر الغسيل فقامت بنشره من غير ملاقطه

وهذه المرة الثالثة التي تقوم بذلك ،وانا والحمد لله لدي ابنان وبنت واحدة الابن الاكبر لدي عمره 9 سنوات ولا افرق بينهم بالتعامل ابدا وذلك لانني اضع مخافة الله نصب عيني والحمد لله فارجو مساعدتكم لفهم شخصيتها وطيفية التعامل معهاوشكرا.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

الأستاذة الفاضلة أم العبد :

بداية أقول لك إن الابنة كانت تحتاج من البداية معاملة خاصة من الأب وكان لابد له من ألا يبعدها عنه بعد انفصاله عن زوجته الأولى ، فما وصلت إليه الابنة من جراء هذا الانفصال فالبنت تعرف أنها تتصرف بشذوذ وذلك من أجل أن تعاقب الأب وتعاقبك بتصرفاتها وذلك نظير قيام الأب بتطليق أمها وأيضا بسبب أنك تحلين محل الأم هذا هو السبب الرئيسي من وراء استمرارها في ذلك .

ولذا يجب أن يحرص الأب على الجلوس مع ابنته ويتحاور معها إزاء انفصاله عن أمها ويتيح لها فرص التواصل إن أمكن مع أمها سواء بالاتصال أو الزيارة هذا من جانب .

ومن جانب آخر هل للبنت هوايات أو ميول من الممكن أن نشجعها على ممارسة نشاط أو هوايات أو ميول بحيث نعمل على تحويل طاقاتها في مصارف لائقة .

اتباع أسلوب التشجيع المستمر لها على أي سلوك طيب تفعله الابنة.

حاولي الابتعاد عنها فترة أنت بالنسبة لها سبب لما هي فيه "من وجهة نظرها " إلى أن تأتي إليك تطلب منك شيء في هذه اللحظة اقتربي منها ولكن بوصفك أم ومن الممكن أن تجعليها تنام إلى جوارك في عدد من الليالي .

أرجو أن يوفقكم الله  .
 

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات