كيف يتزوج ند والدته ؟
11
الإستشارة:


بسم اللة الرحمن الرحيم في البداية احب اشكركم على تعاونكم معنا مشكلتي هي انني طالبة جامعية عمري19سنة في البداية كنا انا واختي نعرف شابان وبعد فترة طلب منها الزواج والتقدم لاهلها وجاء هو واختو لان والدتة متوفيةووافقت امي واختي طبعا لانها تحبة وحصل الزواج بينهما

 بينما انا كنت صغيرة وابن اخية الذي كنت اكلمة وكنت احبة طلب يدي ايضا وامي لاتعرف اساسا باني كنت اهاتفة فوافقت ولكن امة هي العائق بيننا لاتريدني  وانا وهونريد بعض امة من النوع الجاهل عقليتها شوي صغيرة وهم من قبيلة ولازم ياخداحد من قرايبة

بعد مرور سنتين امي غيرة راسها طبعا وعم الولد كان يقول لها انوا مايتحمل مسؤولية وماااوامة راعية مشاكل وماالى دلك وحصل سوء تفاهم بين امة وامي عقلها صغير تقول كلام مادري كيف انو اختي تتزوج زوجهاوتالف والحين اهلي رفضو اني اخذة خايفين من انو تصير مشاكل بس انا ابغاة وهو بعدهذي حياتي ومن حقي اختار اللي ارتاح لة صح؟؟

واختي تقول ادا انو اخذتة مارح تحضر العرس ويصير هواش بينا وكل ماجاني رفضت وهو نقل راح عند اهلة لان هم طلبوا منة عشان ينسوة بس مازلنا نتهاتف وهو يبغاهم يجوا عشان يخطبوني رسمي بس ماعندة الا المهر واهلة ماراح يساعدوة اذا خذيتة

 وهلي يشوف بس سمعوا انا نقل خلاص معناة انوا مايبغاني ونساني وهو موكذا اصلا بس هو راح عشان يسايس اهلة وهم شياب عقولهم شوي شسوي ابغى حل نهائي خلاص احس نفسيتي تعبت اسفة عاى الاطالة رجاااء ادعولي اللة يجمعنا بالخير

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بداية أشكر لك أختي الكريمة .. هذه الثقة في المنتدى وأسأل الله عز وجل أن نكون عند حسن ظن الجميع .

ثم أحب أن أبين أننا كمسلمين لابد أن نجعل القرآن الكريم والسنة الشريفة هي منهجنا والطريق الذي نسير عليه .. واعلمي أختي الكريمة .. أنه ما سار أحد على هذان المنهجان في حياته وقدمهما في علاج مشاكله إلا وجد الراحة النفسية والاستقرار ,, ولم يكن بحاجة إلى مشاورة أحد .
 
وبالنسبة لما ذكرته ..فاسمحي لي أختي الكريمة أن ألومك على أمر مهم.. فالعلاقة من البداية مبنية على غير أساس صحيح ,, ولذلك جاءت النتائج بهذا السوء.  بداية العلاقة أختي الكريمة لم تكن بداية سليمة .. والله عز وجل يقول (أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَم مَّنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىَ شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ [التوبة : 109]) فهل تعتقدين أن الهاتف هو الوسيلة السليمة لبناء العلاقة بين الجنسين ؟ .. وهل ترضين لبناتك مستقبلاً أن تكون هذه هي طريقة تعرفهم على زوجاتهم ؟ .. لا أعتقد أنك ترضين بهذه الطريقة والله يقول( وَلَيْسَ الْبِرُّ بِأَنْ تَأْتُوْاْ الْبُيُوتَ مِن ظُهُورِهَا وَلَـكِنَّ الْبِرَّ مَنِ اتَّقَى وَأْتُواْ الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ [البقرة : 189]..

أمر آخر أختي الكريمة .. إن العاقل يتأمل دائماً بمقدار الربح والخسارة .. أنت قد تكسبين هذا الإنسان لو أصررت على رأيك وقاتلت حتى تتزوجيه .. لكنك ربما تخسرين أهلك ,, وأهله ,, وإخوتك .. وفي النهاية علقت أمر سعادتك بشيء غير مضمون كما يقولون.. فقد تأخذ الزوج العاطفة ويقدم أهله في يوم من الأيام إذا رأى استمرار جفائهم منه .. وقد يتركك إلى غيرك .. وقد يتعرف إلى مرأة أخرى عن طريق الهاتف تكون فيها من المواصفات ما ترضى والدته عنها .. ففي النهاية الأمر ليس مضمون .. كما أن الفتاة أختي الكريمة عندما تفكر في الزواج .. فإنها تبحث عن المستقر المناسب .. وزواجك هذا لن يكون مناسباً لأنك ستكونين نداً لوالدته .. فهل تعتقدين أن أحداً عاقلاً سيقدم زوجته على والدته ؟ .. وأقول مرة أخرى هل سترضين لأبنائك أن يقدموا زوجاتهم أو من يريدون أن يتزوجوهم .. عليك !! ..بل كيف ستكون حياتك معهم!! .. وحياتهم مع هذه الزوجات .

ثم انظري لنفسك أختي الكريمة .. وقفت خصماً لوالدتك وأختك وأم هذا الشاب.. وربما غيرهم..في الوقت الذي كان يجب على الزوج أن يقف هذا الموقف ..فأنت تبحثين عن سعادتك كما يبحث هو عن سعادته .. ولو كانت سعادته لا تتحقق إلا معك .. فأعتقد انه سيتمكن من إقناع الآخرين .

أمر آخر أختي الكريمة .. يقولون .. العاقل من شارك الناس عقولهم.. وعندما يمنعك أهلك من هذا الشاب .. فلا تتصوري أنهم يريدون ضرراً لك .. ولكن من سبقك في العمر فقد سبقك في العقل ..وأعتقد أن الأمر الآن بيد الشاب .. فلو كان فعلاً يريدك .. لبذل وسعة .. وأنت دعي في بالك أن الأمر أولاً وأخيراً بيد رب العالمين .. فإن كان في علمه أنك ستقترنين به .. فسييسر لك هذا الأمر ,, وإن كان في علمه عدم حصول هذا الأمر , فلن يحدث أمر لا يريده رب العالمين وعسى أن يرزقك الله من هو خير منه .

أتمنى لك التوفيق. ودمت في رعاية الله .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات