كيف أمشي أمام الناس ؟
16
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اريد ان اشكركم على هاذا الموقع الراااائع وجعله الله في موازين حسناتكم
اريد ان اصف لكم حالتي عسى ان تجدو لها حلا شافيا منها وهي:

اني لاااااااعرف امشي امام الناس مثلا اذ نودي باسمي في المدرسه للتكريم اخااااااااف خوفا شديدا ان اخرج امام الطالبات والمعلمات احس الكل ينظر الي وارتبك واقلق وتزيد ضربات قلبي بشكل قوي وفي بعض الاحيان يااتيني مغص قبل التكريم
 
والان انا باااخر سنه في الدراسه والمدرسه بتعمل حفل تخرج للطالبات انا اتمنى ان احضر وافرح بحفل تخرجي لكن كلما تذكرت ان هناك مسيره وسوف امشي امام الناس ينقبض قلبي نسيت ان اذكر لكم اني انا الحمدلله مقتنعه بشكلي وراضيه فيه لكن لا اعلم مالذي يحدث لي

ارجووووووكم لاتهملو رسالتي وساعدوني على تخطي هاذه المشكله وجزززااكم الله كل خيرواسفه على الاطاله

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


عزيزتي فتاة الإسلام :

أهلا بك بيننا وفي موقعنا سعادة بك ستزيد أكثر فأكثر عندما نسمع أخبار جديدة عنك تزيل الشكوى القديمة.

الرضا عن الذات من مميزات الشخصية الايجابية ورضاك واقتناعك بمظهرك جميل لكن هل هو شعور حقيقي أم مصطنع؟؟؟ هيا نفكر معا ربما نجد ضالتنا ونضع أيدينا على العلة.

وإذا كان هناك رضا حقيقي عن شكلك هل المشكلة داخلية في اللاوعي لديك ما سببها يا ترى؟
هل هي أحداث في الطفولة؟ أم أحداث في المراهقة؟ أم هو ضعف في بعض مهارات الشخصية؟
أنت من تقررين ذلك .

عزيزتي:
الخجل وتصارع دقات القلب والخوف من مواجهة جمهور محتشد أشياء تفقدنا لحظات سعيدة لا تعوض وجدير بنا أن نبحث في أنفسنا لمعرفة السبب كي لا تضيع لحظات عمرنا السعيدة بلا استمتاع. لا شيء ينقصك يتمتع به الآخرون . فتاة تحبين الناس تساعديهم شكلك مقبول لا شيء تخافين منه، فقط تحتاجين التدرب بعض الشيء على المواجهة. شاركي في الحفلات المدرسية أن وجدت بالمشاهدة أولاً، ثم بالمشاركة الفعالة سواء الثقافية أو الاجتماعية كالمساعدة في التنظيم أو الاستقبال أو الأنشطة الثقافية.قفي مع نفسك قبل الحفل ورددي لا شيء أخفاف منه لأختبئ من عيون الآخرين . لدي ما يملئ عيون الآخرين بهجة وسرور ابتسامة في العينين ملؤها الثقة والانتماء.

بالتدريج سينتهي خوفك من مواجهة أي جمع أو أي حشد أنا سعيدة بكلماتك عن وصف المشكلة وتأكدي الاعتراف بالمشكلة أول خطوة لتخطيها بسلام.

أنصحك بممارسة التمارين الرياضية صباح كل يوم مشرق واستنشاق الهواء العليل وتنظيم ساعات يومك لأن من شأن ذلك أن يمنحك سعادة ورضا أكثر عن الذات. أتمنى لك التوفيق والسعادة وتابعينا بأخبارك.

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات