خوف الزواج بسبب البواسير .
8
الإستشارة:


السلام عليكم .. أود ان استشرك عن مرض اصابنى وهو البواسير مع العلم بأنني طالبة ولم أتزوج  وقد ذهبت الى الدكتور والحمد الله شفيت ولكن أثر المرض باقية علية لانني قد أصبت نتجة أمساك شديد مما أدى الى تشقق وظهور الدم .,أنا خايفة من الزواج أود ان توضحي مدى خطورت ذلك على ؟ أرجو الرد بسرعة الامر عاجل

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أمراض الشرج والمستقيم كالبواسير من الأمراض  الشائعة وأهم أسبابه الإمساك والأطعمة الحراقة كالفلفل والشطة .

ومعظمها تخف أعراضها وقد تشفى تماما بتناول الأطعمة النباتية الغنية بالألياف مما يساعد على خروج براز لين ( غير قاسي) كما أن تمرين الأمعاء على التغوط الدوري واليومي وعدم إبقاء الفضلات داخل الأمعاء لليوم التالي.

أما مرض البواسير فهو توسع الأوعية الدموية المحيطة بالشرج وسببه الرئيسي الإمساك وعلاجه يكون حسب الحالة فإذا كانت خفيفة يمكن استخدام المراهم والتحاميل الشرجية مع الملينات النباتية أما إذا كانت الحالة متفاقمة فيمكن علاجه بالجراحة أو بالليزر

ولا داعي للخوف إذ لا علاقة له بأمور الزواج وليس لها أي خطورة على الحمل كل ما هنالك اعرضي نفسك على طبيب أو طبيبة مختصة لإجراء الكشف الطبي أو المضار والتأكد من أن الحالة بواسير أو شق شرجي ومن ثم الحصول على العلاج المناسب.

أكرر بعد الشفاء من الحالة ولمنع الانتكاسة يجب تحاشي الإمساك بتناول الألياف النباتية والإكثار من شرب الماء والابتعاد عن الأغذية الحراقة مع التعود على التغوط اليومي.  

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات