سينتحر إن لم يشبع مني !
15
الإستشارة:


السلام عليكم
أستقدمت قبل سنتين تقريبا من أحدى الدول المجاوره عامل لمحلي..عاملته عند وصله ولمدة سنة تقريبا بكل أخوة ورحمة..تعلق هذا الشخص بي بشكل مبالغ جدا جدا..عرفت من حياته حرمانه من الأخوة الحقيقية وأنني أول شخص أعطف عليه بدون مصلحة..

أصبح يريد رؤيتي ومكالمتي بشكل يومي وكان تفكيره بسيط جدا وطفولي مع اني أصغر منه بعشر سنوات تقريبا...أصبح يهمل أهله وأطفاله..أخبرني أنه لن يذهب لأي مكان بعيدا عني ولم يفرقه الا الموت..أحسست بخطورة هذا الأمر فبدأت أقسو عليه لعله أن يتعقل ويعيش حياته الطبيعيه..

ومنذ أن عرفني وهو في قلق وخوف من أن أتركه فأصابه الضغط والسكر وأصبحت حياته ضنك..يأتي كل صباح بعد الفجر ليتكلم مع سيارتي ويوصيها بي !!!

حاول الأنتحار قبل 5 أشهر بشرب أدويه كثيره..أخبرته الآن أني سوف أتركه يذهب الى بلده..فقال أنه لن يصل الى بلده لأنه سوف ينتحر...وأخذ يطلب مني أن أقابله ليشبع مني قبل أن ينتحر..

منذ أن أحضرته وأنا أعاني هذه المشكله وأصبحت مشتت وكثرت مراجعاتي للمستشفيات بسبب هذا الشي... كيف أتعامل معه؟؟شكراً

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخ الفاضل AA

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

فإن ما وصفته في حالك مع مطاردات الحب التي أصيب بها الموظف لديكم يمكن تصنيفه بلون من ألوان الوسواس القهري أو ( وسواس الحب )وهو لون من الوساوس القديمة وإن كانت أمثلتها دائما بين ذكر وأنثى غير أنه لها وجود بين الذكور وبين الإناث وإن لم يكن المقصد فيها فعلا محرما.

ويظهر أن هذا العامل أصيب بأمراض نفسية أخرى وهو عرضة للمزيد بفعل استمرار الحالة وإن كانت بعض حلولك القاسية لن تجدي كثيرا لأنها تزيد من ولهه وتعلقه تماما كما زاد ذلك الحرمان من عشاق قبله على مر التاريخ.

أنصحك بضرورة مراجعة طبيب نفسي رحمة بهذا العامل ورحمة بك فإن الأمر يظهر أنه موغل قابل للتزايد والتنامي .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات