كيف تقل شهوة الطعام ؟
8
الإستشارة:


مشكلتي باختصار هي أنني تعودت على الأكل بحرية وبدون كنترول مما أدى إلى زيادة وزني الذي تسبب في تغيير ملامح وجهي الجميلة وأدى إلى عدم رضاي عن شكلي وجسمي فلا تعجبني الملابس ولا أرى نفسي جميلة بين مجتمع النساء فأشعر بالحزن والرغبة في العزلة

رغم ثقافتي من الناحية الصحية ومعرفتي بما يضر وينفع في الأكل ولكن الطبع يغلب على التطبع فهل يوجد دواء  يقلل من الرغبة في الأكل فلقد قرأت أن هناك هرمون مسؤول عن تلك الشهية في الطعام     وشكرا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت الكريمة :

أولا :  أقول بأن مشكلة زيادة الوزن والسمنة لها حلول مختلفة وفعالة بإذن الله تعالى في الوقت الحاضر ويتم اختيار العلاج حسب الحالة ونوعها ومعدل زيادة الوزن .

لذلك عليك أولا أن تعرفي كم مستوى زيادة الوزن لديك حيث لم توضحي كم وزنك وكم طولك حتى نستطيع حساب معدل كتلك الجسم وهو المعدل العالمي التي عن طريقة يتم تحديد ما إذا كان الإنسان في الوزن الطبيعي أم زيادة في الوزن أم في مرحلة ما يعرف بالسمنة ثم بعد ذلك يتم وصف العلاج حسب الحالة .

ولكن عموما للمحافظة على وزن سليم مناسب وصحي يجب اتباع الخطوات التالية :

1)قوة الإرادة والعزيمة على المحافظة على الوزن السليم وهذا الأمر موجود لديك إن شاء الله كونك حريصة على هذا الأمر ومهتمة
2)حسن اختيار وتوزيع الوجبات الغذائية مع الإكثار من الخضار والفواكه والتقليل من السكريات الخالصة وتجنب المياه الغازية قدر الإمكان ويمكن التعويض عنها بالعصائر الطبيعية مع عدم الإكثار منها .
3)ممارسة النشاط البدني وأفضل نوع هو المشي ولو لمدة نصف ساعة يوميا أو بمعدل 4- 5 أيام في الأسبوع مع محاولة زيادة المدة الزمنية بعد مدة مع عدم الإجهاد .
4)تجنب الأكلات السريعة والدسمة حيث إنها تحتوي على كمية عالية من الدهون المشبعة والدسمة والتي تسبب زيادة في الوزن .

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات