لماذا الخمول الجنسي ؟
12
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أناشاب متزوج منذ سبعة أشهر وكانت بدايتي الجنسيه مع زوجتي طبيعيه جدا في البدايه ولكنني الآن ألاحظ على نفسي أنني لم أعد بنفس النشاط السابق فأصبحت لا أكاد أقوم بشرع الله من الجماع الا مرة واحده في الأسبوع

طبعا هذه المره يكون القذف فيها سريع جدا واذا أتيت لأمارس العمليه الجنسيه للمره الثانيه أصاب بالخمول وأجد صعوبه بالغه في عملية الأنتصاب .. لدرجة أنني كنت انوي على القيام بالعمليه الجنسيه للمره الثانيه وبعد ذلك لا أستطيع فاتجه للنوم ..

أنا بصراحه مصاب بهاجس نفسي ولا أعلم مالسبب في هذا الشيئ .. وربما لأن زوجتي تعاني من ضعف حاد في وزنها قد يكون هو السبب في ذلك وعدم احساسي بالمتعه الجنسيه أم ماذا ؟؟أفيدوني وفقكم الله ..

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم .

السلام عليكم .

السيد السائل المحترم :

إن المعانات من الاضطرابات الجنسية موضوع له أسباب متعددة ويحتاج للطبيب من مرضه أن يتعرف على تاريخهم المرضي بشكل مفصل.

حضرتك لم توضح فيما كنت أم لا هل تعاني من مرض نفسي أو عضوي أم تعاني حاليا من إجهاد نفسي أو اضطراب وجداني كما يحتاج إلى معرفة، هل تتناول أدوية ربما لها تأثير جانبي على الوظائف الجنسية وكذلك نحتاج إلى معرفة العلاقة بينك وبين زوجتك هل يشوبها فتور واضطراب وعدم وجود المودة بينكم أو حالات نفور،كما إننا نحتاج إلى معرفة وجود حالة الإثارة والجاذبية لك من قبل زوجتك والمداعبة والملاطفة التي تسبق الممارسة الجنسية لأن الممارسة الجنسية هي التمتع وليست إرضاء الطرف الآخر كمهمة يجب تنفيذها فحسب.

 كما أنك لم تتطرق إلى حالة الرغبة الجنسية عندك هل هي موجودة رغبة أم سؤالك فقط لإرضاء حاجة البيت بمعزل عن تمتعك. وأخيرا نحتاج إلى معرفة المعانات التي تعاني منها هل هي عامة أم خاصة فقط تجاه زوجتك وأرجو أن يكون واضحا لك لا أقصد الممارسة خارج الشراكة الزوجية ولكن أريد أن أأكد على وجود  الخيال الجنسي خارج البيت هل يؤدي إلى الإثارة.
 ولغرض معالجة حالتك وتقيمها أنصحك بمراجعة طبيب اختصاصي الطب النفسي لغرض إجراء الجلسة التشخيصية وربما الفحوصات المختبرية ومن ثم متابعة علاجك وبإذن الله حالتك إن شاء الله قابلة للشفاء.

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات