يريدني وأنا أسن منه !
19
الإستشارة:


انا فتاة ابلغ من العمر 35 عاما لم يسبق لي الزواج ... متعلمة وموظفة ووضعي ولله الحمد ممتاز ... في هذه الأيام تقدم لي خاطباً عمره 27 سنة لم يسبق له الزواج  به كل الصفات التي تتمناها كل فتاة ولكن عيبه بالنسبة لي صغر سنة مقارنة بسني ..!! إضافة إلى أنه من المنطقة الغربية وانا من الرياض ..

وهو لا يخفى عليه شيء من امري ويقول انه وجد الفتاة التي يتمناها ولا يهمه كبر سني مقارنة بما لدي من صفات قل ما تتوفر في فتاة في هذا العصر !!!
وصرح انه قد يتزوج بأخرى مستقبلاً .. ولكن ما يهمه ان يفوز بي ..!!

وانا الآن في حيرة من أمري ... فأنا اعلم اهمية التقارب بين الزوجين في العمر والمستوى الثقافي والاجتماعي واخشى من الندم لو قبلت به ... واخشى كذلك أن لا أتكيف مع مجتمعه ومع اهله ودائماً يساورني الشك بحدوث مشاكل بيني وبينهم لعدم تقبلهم لي بسبب كبر سني

انا مازلت افكر ولماأعطي موافقة مبدئية فماذا ترون في أمري ؟؟اتمنى ان أجد مساعدة منكم تريحني في هذا الأمر وشكرا لكم

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم :

ورحمة الله وبركاته .

الأخت الفاضلة :

في البداية أود أن أشير إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد تزوج السيدة خديجة بنت خويلد , وهي أكبر منه بخمس عشرة سنة , ثم تزوج السيدة عائشة بنت أبي بكر , وهي أصغر منه بأربعة وأربعين سنة .. وكان هو وهما – كما تحدثنا السيرة النبوية الشريفة – أسعد الأزواج على الإطلاق .

وبالنسبة لحالتك - عليك أن تقيمي أنت و لا احد سواك عدد من الأمور الهامة و يجب أن تعلمي أن إحساسك الداخلي هو الأصدق. عليك أن تقيمي درجة التوافق بينك وبينة ودرجة التفاهم والتقارب العقلي والثقافي والعاطفي. ثانيا , عليك أن تستفسري منه إن كان فاتح أهله في هذا الموضوع أم لا ومدى تقبلهم للفكرة.

ثالثا : لا أعلم ما سبب ذكره احتمالية زواجه من أخرى  في المستقبل - ذلك أمر طبيعي في بعض المجتمعات العربية وإن كانت تلك العادة قد بدأت في الاندثار إلى حد ما...كل ما أتمناه أختي الفاضلة ألا يكون لسنك دخل في هذا الأمر في المستقبل و ألا يكون وسيلة لتبرير زواجه من أخرى في المستقبل - فموضوع سنك لا يجب أن يذكر من الأساس في أي نقاش مستقبلي بينكما حتى لو في حالة خلاف حادة- فهل أنت متأكدة من ذلك؟ . وما معنى كلمة الفوز بك - هل هي عملية امتلاك فقط واستحواذ واقتناء أم حب ؟ وهل هو بالنسبة لك زوج صالح ملائم لك وتأمنين على نفسك معه أم مجرد زيجة والسلام ؟ عليك أنت فقط أن تجيبي على هذا السؤال.

وبالله التوفيق .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات