الزواج وطريق الطموح .
8
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
اولاً اشكر القائمين على هذا الموقع المميز والرائع وأسأل الله ان يجعل كل ما تقدمونه من استشارات في ميزان اعمالكم.

ثانياً : انا شاب عمري 28 غير متزوج حتى الآن والسبب اني اعمل وادرس الجامعة اخر سنة في نفس الوقت واسعى لتحسين وضعي المادي ولدي طموح في اكمال الماجستير بأذن الله مع العلم بأن الزواج ليس بعائق امام الطموح خصوصا اذا وفقت في زوجة تساعدك وتقف معك ، في الحقيقة في بنت من اقربائي كنت اراها في بيتنا عند اخواتي تصغرني بـ 8 سنوات وانا بصراحة عندما اراهالا اخفي على نفسي بأني اشعر بشي جميل هل هو اعجاب او حب لا أدري ؟ لكني افكر فيها كثيراً ..

تكلمت مع امي قبل مدة سنة تقريباً بأني اريد ان تخطب لي هذه الفتاة وتكلمت امي مع ابي وقال اليست صغيرة ؟ قالت امي ليس الزاوج الحين بعد سنة تقريباً او اكثر حتى تتخرج البنت من الثانوية .. قال ابي ينتظر حتى نزوج اخوه اللي اكبر منه ..

وبصراحة سمعت قبل فترة بأن ابن عمها تقدم لها ،، وهي حسب كلام اختي بأنها رفضت ؟ وهي لا تريد هذا الزواج ؟ لا اخفي عليكم بأني زعلت .. ولكن اريد حلاً او توجيه وشكراً

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخ العزيز :

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أسأل الله لك التوفيق والسداد أما بعد :

إذا كنت ترى أن الزواج لن يقف في طريق تحصيلك وطموحك الدراسي وكنت متأكدا من شعورك تجاه هذه الفتاة فلا مانع من أن تتقدم إليها ولكن احرص على رضاء والديك واعلم أن الزواج من الأمور المقسومة التي لن ينالها غيرك إن كتبها الله لك ولن تنالها مهما فعلت إن لم يكتبها الله تعالى لك ولكن احرص على رضاء الله تعالى ثم رضاء والديك ثم اهتم بالدراسة واجعل هذه الأمور من الأولويات قبل الزواج .

وفقك الله ورعاك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات