همّة + عزيمة = التقدّم إلى الخلف !
27
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله
اشكركم على ماتقدمونه من خدمات جليلة
وبعد : استشارتي هي انني كل مرة اصمم على التغيير وبدء صفحات حياتي من جديد....فأشتري الكتب واحضر الملتقيات واستمع الى البرامج التلفزيونية والمحاضرات الخاصة بدلك ....ولكن لا أستطيع الانطلاق...من اين؟كيف؟ لماذا؟متى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.اسئلة كثيرة تراودني ولا أستطيع الفرار منها ...والوقت يمر...............

او بالاحرى انطلق واجد نفسي على ما أظن اني في نفس المستوى ولم اتغير في شيئ قط...فأتوقف عن ذلك..
كدلك امر الصلاة التي هي عماد الدين الاسلامي وكثيرا ما أتهاون في ادائها خاصة جماعة.... ومرات اضطر الى تركها...وكثيرا ماتكون شهوتي الجنسيية الى بعض الفتيات في الصف و قيامي بالعادة السرية سبب ذلك.............

انا اكوى بنار لم ارى لهيبها بعد.
الرجاء سرعة الرد وانا بالانتظار
اعانكم الله
والسلام عليكم

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخ الفاضل محمد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

ما تعانيه من مشاكل يعتبر أمراً يعاني منه الكثير من  الشباب في عمرك , ليس فقط في عالمنا العربي ولكن حتى في العالم الغربي . مشكلتك أساساً هي أنك لا تعرف ماذا تريد بالضبط ؟ فهناك فرق كبير بين الرغبة والهدف ، فالرغبة ما تشتهي أو تود عمله ، ولكن الهدف هو أمر يعني الحياة أو الممات .
ثانياً : أنت تحتاج لحسن قيادة نفسك لتحقيق أهدافك التي ترسمها لنفسك مع متابعة إنجاز تلك الأهداف .

أخي الحبيب محمد : نصيحني لك وبصراحة أن تكون صادقاً مع نفسك ، ولا تخدعها أو تحاول التبرير لنفسك بأعذار واهية لتبرر الضياع التي تعيش به الآن . أنت تحتاج للحظة صدق وصراحة ، تتكلم فيها بكل مخاوفك وآمالك وطموحاتك ، وما تريد تحقيقه في حياتك .
أنت تحتاج أن تقرر لنفسك وتأخذها بالعزيمة وتخالف هواك حتى تحقق ما تريد ، والأمر ليس صعباً ، ولكنه يحتاج منك للحظة صدق وقرار وجد واجتهاد .

فكر ملياً بأمرك ، واتخذ قرارك ، وسوف أكون بانتظارك – إن شاء الله - لمساعدتك على تجاوز المراحل الأخرى في حياتك إن أحببت .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات